جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة استراتيجية لتشجيع المشروعات الصغيرة على التصدير للخارج

ويوقع اتفاقية تمويل مع المؤسسة الإسلامية

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات الدولة لتشجيع المشروعات الصغيرة حتى تتمكن من التصدير للخارج.

تشجيع المشروعات الصغيرة

وبما يغطي احتياجات السوق المحلي، مشيرة إلى أن الجهاز يعمل على تنفيذ استراتيجية طموحة لتسويق منتجات أصحاب المشروعات الصغيرة في الخارج

وذلك من خلال التعاون مع العديد من المنصات التجارية العالمية الكبرى والاستفادة من خبراتها وإمكانياتها لتصدير منتجات مشروعات الشباب إلكترونيا.

تصدير المنتجات للخارج

أو من خلال مشاركة الجهاز في العديد من المعارض الدولية وإتاحة الفرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة لعرض منتجاتهم في الخارج وإبرام تعاقدات للتصدير.

جاء ذلك خلال كلمتها في فعالية توقيع اتفاقية “مشروع التدريب خطوة للتصدير” الذى يتم تنفيذه بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ومركز تدريب التجارة الخارجية.

وأكدت جامع أن اتفاقية الشراكة الموقعة جاءت في إطار حرص جهاز تنمية المشروعات على تنفيذ خطة الدولة برفع معدلات الصادرات المصرية.

Ads

وأوضحت جامع أنه تم التنسيق بين جهاز تنمية المشروعات ووزارة التجارة والصناعة ممثلة في مركز تدريب التجارة الخارجية بهدف تنفيذ برنامج لتدريب وتأهيل 600 من اصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وذلك للمشروعات القائمة أو الجديدة الراغبين في التوجه نحو التصدير ولديهم بالفعل منتج تنافسي مطلوب عالميا مع التركيز على المشروعات الإنتاجية والتصنيع الزراعى.

تعاون مع المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة

وذلك بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بهدف خلق جيل جديد من المصدرين وتطوير القدرة التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

وأضافت جامع أنه سيتم توقيع اتفاقية شراكة أخرى مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتدريب وتأهيل ٥٠ سيدة من صاحبات المشروعات الصغيرة اليدوية والتراثية.

ومن هذا المنطلق، سيتم تطوير منتجاتهن وتعزيز قدرتها على المنافسة في الأسواق الخارجية من خلال تدريبهن على مهارات التسويق.

وتصوير المنتجات ومهارات التفاوض وإنشاء العلامات التجارية فضلا عن إتاحة التمويلات اللازمة لهم للتوسع والتطوير بالإضافة إلى مساعدتهن للانضمام للقطاع الرسمي.

Elestsmar

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس