جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تنمية المشروعات»: تفعيل آليات التعاون مع الغربية لتطوير 29 قرية منتجة

أكد  باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أهمية تفعيل آليات التعاون بين الجهاز ومحافظة الغربية لإنشاء منطقة صناعية جديدة فضلاً عن تطوير 29 قرية منتجة للمحافظة بهدف دعم الاستثمار.

تنمية الأنشطة بالغربية

وقد أشار  إلى أن ملتقى تنمية الأنشطة الاقتصادية بمحافظة الغربية تم عقده لبحث سبل تفعيل توصيات لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب .

وجاءت تصريحات رحمي خلال مشاركته في الملتقى والذي عقد بديوان عام محافظة الغربية لتنمية الأنشطة الاقتصادية.

كما بحث المشاركون سبل التعاون بين المحافظة والجهاز لإتاحة مختلف أوجه الدعم لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة في المحافظة وتوفير المزيد من فرص العمل اللائقة والمستدامة.

منطقة صناعية

Ads

فيما أوضح رحمي أن الجهاز يقوم حاليا بالتنسيق مع محافظة الغربية وجامعة طنطا وهيئة التنمية الصناعية لبحث إنشاء مناطق صناعية جديدة يراعى فيها الميزة التنافسية لمحافظة الغربية.

وذلك لتوطين الصناعة المحلية وإحلال الواردات وتعظيم القدرات وفتح أسواق جديدة للمنتج المحلي في الداخل والخارج.

فضلا عن إتاحة مختلف أوجه الدعم للقرى المنتجة والتجمعات الإنتاجية التي تشتهر بها المحافظة بما يساهم في تطويرها وتعزيز قدرتها التنافسية وزيادة إنتاجها ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل.

تطوير القرى المنتجة

كما أشار الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات إلى أن الجهاز يهدف بالتعاون مع المحافظة إلى تطوير نحو 29 قرية منتجة في محافظة الغربية من خلال إتاحة مختلف أوجه الدعم المالي والفني لأصحاب المشروعات الحرفية.

تمويلات المحافظة

وجدير بالذكر أن جهاز تنمية المشروعات قد ضخ تمويلات في محافظة الغربية خلال الفترة من 1 يوليو 2014 وحتى 30 نوفمبر 2023 (9 سنوات) بلغت قيمتها نحو 2 مليار جنيه مولت 63 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر ووفرت ما يزيد عن 123 ألف فرصة عمل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس