جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تنظيم 5 دورات تدريبية لمنتسبي «الصناعات الكيماوية».. تعرف عليها

أعلنت غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، عقد 5 دورات لمنتسبيها خلال شهر نوفمبر الجاري وديسمبر المقبل، بالتعاون مع مشروع خطوة لتحسين جودة العمل التابعة لمنظمة GIZ.

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

يشار إلى أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) هي منظمة عالمية مملوكة لدولة ألمانيا الاتحادية، و تعمل المنظمة في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية المستدامة، ومن أهدافها تحسين حياة الناس على أساس مستدام من خلال توفير حلول حياتية مستقبلية، وتقديم المزيد من الإصلاحات لتحقيق تنمية سياسية واقتصادية وبيئية واجتماعية، إضافة إلى تنمية قدرات الأفراد والمنظمات والمجتمعات.

بيئة العمل الصناعي

وعن الدورات التي ستقام فعالياتها إفتراضيًا عبر موقع ZOOM، وذلك وفقًا لإجراءات الإحترازية المتبعة لمواجهة إنتشار فيروس كورونا، فتتضمن دورة بيئة العمل وعلاقتها باستبقاء العمالة والإنتاجية المقرر عقدها يوم الإثنين المقبل، تليها دورة السلامة والصحة المهنية المقرر عقدها يوم الإثنين الموافق 29 نوفمبر الجاري.

تطوير العمال والموظفين

فيما يقام 3 دورات خلال شهر ديسمبر المقبل، تشمل دورة التعليم والتطوير للعمال والموظفين المقرر إقامتها يوم الإثنين الموافق 6 ديسمبر، ثم دورة الإدارة والقيادة للمديرين ومشرفين الإنتاج المقرر عقد فعالياتها يوم الإثنين الموافق 13 ديسمبر المقبل.
وتختتم غرفة الصناعات الكيماوية دوراتها لهذا العام بتنظيم دورة نظم الأجور والمزايا في الشركات، ومن المقرر عقد تلك الدورة يوم الإثنين 20 ديسمبر.

اقرا المزيد : «المشاط»: مصر أطلقت خطة وطنية متكاملة للتكيف مع التغيرات المناخية

حوافز تشجيعية

وأعلنت غرفة الصناعات الكيماوية عددًا من الحوافز التشجيعية لمنتسبيها من المشاركين في هذه الدورات، ومنح الشركات المشاركة العديد من المزايا منها فرصة المشاركة فى مسابقة «خطوة لتحسين جودة العمل » وفى حالة الفوز يتم الحصول على دعم من خلال تعيين خبير استشارى فى تحسين ظروف وبيئة العمل، يحصل المشاركين الذين يشاركون فى أكثر من جلستين على شهادة من اتحاد الصناعات المصرية ومنظمة GIZ وذلك لاكتسابهم معارف فى مجال تحسين ظروف وبيئة العمل.

 

انتخابات مجلس إدارة الغرفة

على صعيد آخر، تنطلق فعاليات انتخابات غرفة الصناعات الكيماوية، لاختيار مجلس إدارة جديد للدورة 2021 – 2025، يوم الأحد 28 نوفمبر الجاري، حيث تقام فعالياتها في القاهرة والإسكندرية، وبلغ عدد المرشحين لخوض الانتخابات 17 مرشحًا، وتنقسم قوائم المرشحين وفقًا لقانون الانتخابات الجديد، إلى 3 فئات هم منشآت كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، تبعا لرأسمال كل منشآة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس