جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تنظيم حملة تطعيم موسعة ضد «كورونا» بالتجمع الخامس تحت رعاية «الصحة»

في تحالف ثلاثي يجمع «أسمنت سيناء» و«كايرو فستيفال سيتي» و«سويفل»

نظمت شركة “أسمنت سيناء” بالتعاون مع “مجموعة الفطيم العقارية”، وشركة “سويڤل” حملة موسعة لتطعيم 15 ألف مواطن، من مرتادي منطقة القاهرة الجديدة، وذلك بمقر الحملة بمدينة كايرو فستيفال سيتي بالتجمع الخامس، في إطار دعم جهود وخطط الدولة المصرية، للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

أهداف التحالف الثلاثي

ويهدف تحالف الشركات الثلاث، من خلال تنظيم تلك المبادرة، إلى دعم مساعي الدولة للقضاء على الجائحة والإسهام في توفير أماكن إضافية لتلقي التطعيم. وعليه، قامت شركة أسمنت سيناء بالتواصل مع وزارة الصحة وعقدت معها اتفاق تعاون لتنفيذ الحملة.
وبادرت بدعوة كايرو فستيفال سيتي التي قامت بتخصيص مساحة لاستضافة الحملة على أرضها، فضلًا عن تأهيل المكان من إقامة الخيمة الطبية والتجهيزات اللازمة، على أن تتولى أسمنت سيناء إدارة الحملة بشكل كامل ومباشرة عملية تلقي التطعيمات، كما توفر سويڤل وسائل المواصلات من وإلى مقر الحملة.

متابعة وزارة الصحة والسكان

هذا وتوجه وفد من وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتورة زينب النجار مدير منطقة القاهرة الجديدة الطبية، والدكتورة أميرة إسماعيل مدير إدارة الطب الوقائي بمنطقة القاهرة الجديدة، إلى مقر الحملة، لمتابعة عمليات التطعيم والتأكد من توفير اللقاحات.

اقرأ المزيد : «عربات الطعام المتنقلة» فرص عمل جديدة للشباب .. وهذه المستندات المطلوبة لترخيصها

جهود الدولة لمواجهة «كورونا»

من جانبه أشاد تامر مجدي، العضو المنتدب لشركة “أسمنت سيناء” بالجهود التي تبذلها الدولة للحد من انتشار جائحة كورونا.
وأكد أن القيادة السياسية نجحت من خلال علاقتها القوية بدول العالم، في توفير كافة أنواع اللقاحات للشعب المصر، إلا إننا ندرك تماما أن التحدي لا يزال كبيرا، لذا فكرنا في أن نساهم في دعم هذه الجهود لتخفيف العبء عن كاهل الحكومة قدر استطاعتنا.
وأوضح أن الشركة تواصلت مع وزارة الصحة وعقدت معها اتفاق تعاون لتنفيذ حملة موسعة لتطعيم المواطنين بمنطقة القاهرة الجديدة.

 

مهمة قومية ومسئولية مجتمعية

في نفس السياق، قال خالد السيد، رئيس قطاع الشركات في “سويڤل” مصر وأفريقيا، للنقل الجماعي التشاركي إن مواجهة انتشار فيروس كورونا والحد من عدد الإصابات به، تعد مهمة قومية تتطلب الإسراع في تلقي اللقاح، والتوسع في مراكز التطعيم حتى تفي بالطلب المُتزايد على اللقاح،وهو ما يستدعي تكاتف كافة الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأشار إلى أن “سويڤل” تحاول بذل المزيد من الجهود في هذا الشأن، من واقع مسؤوليتها تجاه المجتمع المصري وتحمل دورها كشركة فاعلة في دعم خطة الدولة في تطعيم جميع المواطنين، وهو ما دفعنا للإسراع بالمشاركة في المبادرة الخاصة بتدشين مركز التطعيم بالتعاون الكامل مع أسمنت سيناء وكايرو فستيفال سيتي والحرص على وجود وسائل نقل للمواطنين من كل أنحاء القاهرة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس