جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تموين الإسكندرية» تضبط طن سكر بشركة مخالفة

ضمن الحملات الرقابية المتواصلة لضبط الأسواق..

تمكنت إدارة تموين شرق بالإسكندرية من ضبط مخزن تابع لشركة توزيع مواد غذائية بحيازته 20 شيكارة سكر تزن الواحدة 50 كيلو جراما بإجمالي طن سكر والمحظور بيعه بدون مستندات أو فواتير دالة على الحيازة، وذلك في إطار الحملات التموينية والرقابية التي تقوم بها الإدارة لضبط الأسواق.

جهود “تموين” الإسكندرية لضبط الأسواق

وأفاد بيان صادر عن مديرية تموين الإسكندرية بأنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على النيابة العامة.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس أحمد ابراهيم وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بتشديد الرقابة ومتابعة الأسواق وتداول السلع الاستراتيجية.

توفير السكر الحر

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في قت سابق اليوم توفير السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بسعر 27 جنيها للكيلو بجانب طرح السكر المدعم على بطاقات التموين بسعر 12.6 جنيه.

كما طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مدار الأيام كميات كبيرة من سلعة سكر الحر بأكثر من 1300 منفذ للمجمعات الاستهلاكية بكافة محافظات الجمهورية، وذلك في إطار الحرص على توفير سلعة السكر للمواطنين.

Ads

بطاقة التموين

كما قامت الوزارة بزيادة معدلات ضخ السكر بالمنافذ وطرح أكثر من 30 ألف طن على بطاقات التموين بسعر 27 جنيها للكيلو، وكذلك طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بالمنافذ بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%.

وتواصل وزارة التموين، صرف مقررات ديسمبر إلى المستفيدين على البطاقات التموينية، وذلك بالتزامن مع السكر الحر، وسلع فارق نقاط الخبز، التي تصرف نظير ترشيد استهلاك الخبز المدعم.

صرف مقررات ديسمبر

وتعمل منافذ صرف المقررات على مستوى الجمهورية، حتى التاسعة مساءً، لصرف مقررات ديسمبر، وذلك بالتزامن مع سلع فارق النقاط وحصة السكر الحر.

وأكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن صرف مقررات ديسمبر إلى المستفيدين على البطاقات التموينية تجاوز 55% تقريبًا حتى الآن.

وشددت وزارة التموين، على أنه يتم تسجيل عمليات صرف السكر الحر بالبطاقة التموينية على (سيستم صرف المقررات).

وأن من سبق له وصرف مقررات الشهر الجاري خلال الأيام السابقة، يمكنه صرف السكر الحر دون أي مشاكل بسعر 27 جنيها للكيلو.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس