جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تغذية كهربائية لمحطات محولات «مونوريل الشيخ زايد» بقيمة 271 مليون جنيه

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء اليوم، عقدين لتوفير التغذية الكهربائية لمحطة محولات مونوريل زايد بتكلفة 271 مليون جنيه، بمنطقة كهرباء القاهرة.

 

شركة ايجيتك للكابلات السويدى

 

وتم توقيع الممارسة المحدودة رقم (1/2021/2022) مع شركة ايجيتك للكابلات السويدى وذلك لتوريد وتركيب الكابلات الأرضية جهد 66 ك.ف من النوع XLPE وكابلات الألياف الضوئية بملحقاتها بنظام تسليم المفتاح.

وذلك، لربط محطة محولات مونوريل زايد جهد 66/22 ك.ف من النوع المعزول GIS / زايد 220 بطول مسار حوالى 15 كم بكابلات من النوع XLPE قطاع (1× 800 مم2) بمنطقة كهرباء القاهرة، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 236 مليون جنيه مصرى ، بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى 8 شهور من تاريخ اخطار القبول.

 

 

اقرأ المزيد : «أوراسكوم كونستراكشون» تُضيف عقودًا بـ 960 مليون دولار للمشروعات تحت التنفيذ

 

 

شركة كابلات مصر وشركة الجمال للمقاولات العمومية

 

كما تم توقيع الممارسة المحدودة رقم (1/2021/2022) مع التحالف المكون من شركة كابلات مصر وشركة الجمال للمقاولات العمومية وذلك لتوريد وتركيب الكابلات الأرضية جهد 66 ك .ف من النوع XLPE وكابلات الألياف الضوئية بملحقاتها بنظام تسليم المفتاح.

وجاء ذلك، لربط محطة محولات مونوريل زايد جهد 66/22 ك.ف من النوع المعزول GIS / توليد أكتوبر1 بطول مسار حوالى 2 كم بكابلات من النوع XLPE قطاع (1× 800 مم2) بمنطقة كهرباء القاهرة، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالى 35 مليون جنيه مصرى بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى 3 شهور من تاريخ إخطار القبول.

ويتم التمويل من المشروعات الاستراتيجية ضمن خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ويتم الصرف بمعرفة الشركة المصرية لنقل الكهرباء بالإنابة،

وتأتى مثل هذه الأعمال تأكيداً لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة وتوفير التغذية الكهربائية لكافة المشروعات التنموية على ارض مصر الحبيبة .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس