جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعرف على موعد انتهاء العاصفة الترابية.. والأرصاد تحذر المواطنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد استقرار الأحوال الجوية وانتهاء العاصفة الترابية، مشيرة إلى أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى وجود الرياح المثيرة للرمال والأتربة (باللون الوردي) على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية تصل إلى حد العاصفة الترابية ومن المتوقع أن تتقدم لباقي الأنحاء مع الوقت.
وتنصح الهيئة المواطنين، على صفحتها الرسمية فيسبوك، بضرورة توخي الحذر والسير بعيدًا عن المنازل واللوحات الإعلانية، وعدم خروج مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر يفضّل البقاء فى المنازل ـ القيادة بحذر على الطرق السريعة لإنخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

آخر صور الأقمار الصناعية

كما تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وتستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء يكون مثير للرمال والأتربة وتصل الى حد العاصفة على المناطق المكشوفة.

حركة الملاحة البحرية

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية اضطراب في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط ارتفاع الموج (٥:٤)متر .

بدء استقرار الأحوال

Ads

وصرحت الهيئة بأن استقرار الأحوال الجوية وانتهاء العاصفة الترابية يبدا من الخميس 9 نوفمبر وحتى الاثنين القادم 13 ديسمبر 2021

اقرأ المزيد : هيئة الأرصاد الجوية تحذر من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد

درجات الحرارة

وجاءت درجات الحرارة اليوم الأربعاء 8 ديسمبر
القاهرة ووجه بحري: العظمي 20 الصغرى 13
السواحل الشمالية: العظمى 19 الصغرى 13
جنوب سيناء : العظمى 25 الصغرى 14
شمال الصعيد : العظمى 20 الصغرى 90
جنوب الصعيد : العظمى 23 الصغرى 12

طقس غدا الخميس

تسود شبورة مائية على الطرق المودية إلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ووجه بحري والسواحل المالية ومدن ووسط القناة من 5 إلى 7 صباحا، نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

نسبة الرطوبة

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تكون نسبة الرطوبة اليوم الأربعاء في القاهرة 86 للعظمي و30 للصغرى، والسواحل الشمالية 90 للعظمي، و40 للصغرى، وتبلغ نسبة الرطوبة في شمال الصعيد 40 للعظمى و25 للصغرى، وجنوب الصعيد 30 للعظمي و15 للصغرى.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس