جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الدولار الأمريكي اليوم.. الشراء يرتفع 2% بـ«الاستثمار العربي»

واصل سعر الدولار اليوم استقراره ، خلال تعاملات الأربعاء 2 مارس ، وسجلت أسعار صرفه نحو 15.68 جنيه للشراء و15.76 جنيه للبيع، داخل بنك الاستثمار العربي، ليرتفع عن سعر شرائه في غالبية البنوك والذي يسجل 15.66 جنيه

سعر الدولار اليوم

ويحرص موقع “الاستثمار العربي” سعر بيع الدولار يوميا خلال صباحا ومساء ، والتي جاءت مع مستهل تعاملات اليوم الأربعاء ، كالتالي:
ثبتت قيمة العملة الخضراء ، داخل بنك قناة السويس عند 15.66 جنيه للشراء و15.76 جنيه للبيع ، وهي نفس قيمته داخل بنك الأسكندرية ، وسجلت نحو 15.66 جنيه للشراء ، و15.75 جنيه للبيع داخل البنك المركزي المصري .
كما استقرت أسعار صرف العملة الأجنبية” الدولار الأمريكي” مسجلة 15.66 جنيه للشراء و15.76 جنيه للبيع داخل بنك قطر الوطني الأهلي ، وارتفع سعر الشراء بنحو 2% داخل بنكي الاستثمار العربي ومصرف أبو ظبي الأسلامي وسجل 15.68 جنيه للشراء و15.76 جنيه للبيع
تطابقت أسعار صرف الدولار الأمريكي داخل بنكي مصر والأهلي المصري خلال تعاملات صباح اليوم وسجلا حوالي 15.64 جنيه للشراء ، 15.74 جنيه للبيع

اقرا المزيد : سعر بيع الدولار الأمريكي في البنوك المصرية يستقر عند 15.76 جنيه

توقعات الخبراء للاسواق العالمية

ويري خبراء أن استمرار الحرب الروسية الأوكرانية يمكن أن يسهم في هز الأسواق المالية، مع استمرار العملات والأسهم في خسائرها ، و من المتوقع أن ترتفع الأسعار في جميع أنحاء العالم بسبب الغزو الروسي، فإن الانخفاض الأخير في عوائد السندات يخبرنا أن المستثمرين يتوقعون أن يكون محافظو البنوك المركزية أقل عدوانية مع تطبيع السياسة.
في حين يمكن أن يظل بنك الاحتياطي الأسترالي صريحًا. وليس من المتوقع أن تغير السياسة النقدية. وبينما يمكن أن يحدث رفع سعر الفائدة في وقت ما من هذا العام، مع حالة عدم اليقين الأخيرة، فقد تختار الإبقاء على توقعاتها دون تغيير حتى تتضح التوقعات.
وسيكون التركيز الرئيسي على باول. حيث أوضح بنك الاحتياطي الفيدرالي أن أسعار الفائدة ترتفع في مارس، لكن الغزو الروسي يعقد التوقعات. بينما لن تغير الحرب في أوكرانيا خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي للارتفاع في غضون أسبوعين لأن التضخم يسير بأعلى معدل له منذ أربعة عقود، لكنه قد يبطئ دورة التضييق. والسؤال الكبير غدا هو ماذا سيقول باول عن التداعيات الاقتصادية للغزو. وإذا ركز على الأسعار المرتفعة والحاجة إلى استباقها، فيجب أن يرتفع الدولار.

ارتفاع الدولار وتراجع الروبل

ارتفع سعر الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة ، في حين تراجع الروبل إلى مستوى قياسي منخفض، حيث أدت العقوبات المشددة التي فرضها الغرب على روسيا لغزو أوكرانيا إلى رفع الطلب على العملة الاحتياطية العالمية، حسبما ذكر موقع “إنفيستينج دوت كوم”.
و ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.5٪ عند 97.115.
وقد صعدت القوى الغربية الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من خلال منع العديد من البنوك الروسية الكبرى خلال عطلة نهاية الأسبوع من استخدام نظام الدفع العالمي سويفت

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس