جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر بيع الدولار الأمريكي في البنوك المصرية يستقر عند 15.76 جنيه

استقر سعر بيع الدولار الأمريكي في البنوك المصرية خلال مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 1 مارس 2022، ويبحث عدد كبير من القراء عن سعر بيع الدولار يوميًا، إما لأغراض السفر والسياحة أو لأغراض التصدير.
سعر بيع الدولار

ويحرص موقع “الاستثمار العربي” سعر بيع الدولار يوميا خلال صباحا ومساء ، والتي جاءت مع مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، كالتالي:

سجلت أسعار بيع الدولار اليوم الثلاثاء 1 مارس نحو 15.74 جنيه و15.64 جنيه للشراء داخل بنكي مصر والبنك الأهلي المصري ، وهما أكبر البنوك الحكومية من ناحية الأصول
وفي عدد كبير من البنوك سجلت أسعار صرف العملة الأجنبية 15.66 جنيه للشراء و15.76 جنيه للبيع ومن هذه البنوك بنك الإسكندرية ، بنك قطر الوطني الأهلي ، بنك قناة السويس ، بنك التنمية الصناعية وبنك تنمية الصادرات.
ووفقا لأسعار بنك مصرف ابو ظبي الاسلامي وبنك الاستثمار العربي سجلت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري 15.68 جنيه للشراء و15.76 جنيه للبيع.

اقرأ المزيد : أسعار الدولار الأمريكي اليوم الاثنين 28 فبراير.. بداية التعاملات

ارتفاع الدولار عالميا

ارتفع سعر الدولار الأمريكي في التعاملات الأوروبية المبكرة ، في حين تراجع الروبل إلى مستوى قياسي منخفض، حيث أدت العقوبات المشددة التي فرضها الغرب على روسيا لغزو أوكرانيا إلى رفع الطلب على العملة الاحتياطية العالمية، حسبما ذكر موقع “إنفيستينج دوت كوم”.
و ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.5٪ عند 97.115.
وقد صعدت القوى الغربية الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من خلال منع العديد من البنوك الروسية الكبرى خلال عطلة نهاية الأسبوع من استخدام نظام الدفع العالمي سويفت

الدولار عملة احتياطي عالمي

أصبح الدولار الأمريكي عملة احتياطي عالمي مهمة بعد الحرب العالمية الأولى، وحل محل الجنيه الإسترليني في صدارة العملات الاحتياطي العالمية بموجب اتفاق بريتون وودز قريبًا من نهاية الحرب العالمية الثانية، الدولار هو أوسع العملات استعمالًا في المعاملات العالمية. وهو كذلك العملة الرسمية لبلدان كثيرة والعملة المستعملة بحكم الواقع في بلدان أخرى،ا ذ تستعمل في السوق أوراق الاحتياطي المركزي (وأحيانًا عملاته المعدنية).

اعتبارًا من 10 فبراير عام 2021، بلغ مقدار الدولار المتداول في السوق 2.10 تريليون دولار، منها 2.05 تريليون على هيئة أوراق الاحتياطي الفدرالي (والخمسون مليارًا الباقية بهيئة عملات معدنية وأوراق بنكية أقدم)

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس