جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعرف على أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021

استقرت أسعار الدواجن والبيض خلال تعاملات اليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021، وتتأثر أسعار الدواجن بالعرض والطلب، كما تتأثر أسعارها بأسعار الأعلاف عالميا، حيث يتم استيراد نحو 80 % من مستلزمات إنتاج الإعلاف، كما ترتفع أسعار الدواجن خلال فصل الشاء بسبب زيادة أسعار الغاز الذي يستخدم لتدفئة المزارع وزيادة معدل النافق بسبب برودة الطقس.
ويرصد «الاستثمار العربي» في السطور التالية، أسعار الدواجن والبيض بالمزارع وللمستهلك، اليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021، وهي:

أسعار الدواجن

سجل كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة من 24 إلى 25 جنيهًا للكيلو، ويضاف عليها من 3 إلى 4 جنيهات لتباع بسعر يتراوح من 28 إلى 32 جنيها للكيلو للمستهلك.
وبلغ سعر الفراخ الساسو بالسوق ما بين 32 إلى 22 جنيهًا للكيلو، بينما تراوح سعر الفراخ البلدي من 35 إلى 36 جنيهًا بالمرزعة.

اقرأ المزيد : أسعار الذهب مساء اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر

أسعار الكتاكيت اليوم

تراوح سعر الكتكوت الأبيض، خلال تعاملات اليوم الأربعاء ، من 6 إلى 6.25 بالمزرعة ، فيما سجل استقر الكتكوت «ساسو» من5 إلى 5.5 جنيهات بالمزرعة

سعر طبق البيض

وسجل سعر البيض الأبيض والأحمر سعر من 41 إلى 42 جنيها للكرتونة والبيض البلدي بين 47 إلى 50 جنيهًا للكرتونة بالمزرعة .

البورصة السلعية

ويطالب العالميلن بصناعة الدواجن إلى إنشاء تنظيم حكومي معنى بالإشراف على هذه الصناعة، ووضع الخطط الاستراتيجية وابتكار الفكر التقدمي لها وتنمية البحوث العلمية اللازمة لها.
وفي وقت سابق صرحت وزارة الزراعة إنه سيتم الانتهاء من إجراءات إنشاء البورصة السلعية قريبا وتهدف البورصة السلعية إلى تقليل حلقات التداول للسلعة من المنبع إلى المستهلك، توفير تكلفة النقل التي تمثل 30% من التكلفة الإجمالية للسلع، وكذلك ربط أسواق الجملة على مستوى الجمهورية بالبورصة السلعية، وتوفير قدر من الحماية لصغار المزارعين والمنتجين، عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وإتاحته على المتعاملين بمنصة البورصة في شكل سوق منظم، لزيادة القدرة التنافسية لصغار المزارعين والمنتجين.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس