جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعرف على أسعار البيض الخميس 13 يناير 2022

استقرت أسعار البيض والدواجن خلال تعاملات اليوم الخميس 13 يناير، وتتحدد أسعارها وفقا لمعدلات الطلب والعرض اليومية، وترتفع أسعار السوق عن المزرعة بنحو 2 أو 3 جنيهات للكيلو وفقا لتكلفة النقل.
ويقدم موقع «الاستثمار العربي» عددًا من الخدمات اليومية، ومنها أسعار البيض والدواجن، وأسعار الخضار والفاكهة، أسعار الأسماك، وجاءت أسعار البيض والدواجن اليوم الخميس 13 يناير، كالتالي:

أسعار الدواجن اليوم الخميس 13 يناير

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء 27 جنيهًا للكيلو وفق بورصة الدواجن، لترتفع بنحو 2 أو 3 جنيهات للكيلو، وتراوحت أسعار الدواجن الساسو من 32 إلى 33 جنيهًا للكيلو لتصل للمستهلك بنحو 38 أو 39 جنيهًا للكيلو، وتتراوح أسعار البلدي من 40 إلى 41 جنيهًا بالمزرعة.

اقرا المزيد :

أسعار الكتاكيت

سجلت أسعار الكتاكيت خلال تعاملات اليوم الخميس 13 يناير، الكتكوت الأبيض “شركات” من 6.50 إلى 11 جنيهَا، واستقر سعر الكتكوت الأبيض عند 5 جنيهات.

سعر البيض اليوم

سجلت أسعار البيض الأبيض ، حوالي 48 جنيهًا للكرتونة 48.5 في المرزعة لتصل أسعارها للمستهلك لـ 55 جنيهًا، وترتفع أسعار البيض الأحمر عن البيض الأبيض، وتراوح سعر الكرتونة من 49 إلى 50 جنيهًا في المزرعة، وسجل سعر كرتونة البيض البلدي حوالي 58 جنيهًا للكرتونة.
أسعار البط
واستقرت أسعار البط اليوم عند 55 و60 جنيهًا للكيلو، ويبلغ عدد البط في مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أي ما يعادل 7% من أعداد الدواجن، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

استراتيجية الدولة لتنمية قطاع الثروة الداجنة

ونفذت الحكومة استراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية. وتستهدف الاستراتيجية أن تشمل المشروعات الجديدة مراحل التفريخ والزراعات التكاملية، والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات.
وسجلت صادرات مصر من منتجات الدواجن نحو 6.8 مليون دولار قبل توقف التصدير فى 2006، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الدواجن نحو 1.4 مليار دجاجة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس