جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تعاون بين «تنمية المشروعات» وبنك الإعمار الألماني لتحقيق الأهداف التنموية

أكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات خلال اجتماعه مع ممثلي بنك الإعمار الألماني على مدى حرص الجهاز على  التعاون مع مختلف الجهات لدعم قطاع المشروعات الصغيرة في مصر وتحقيق التنمية.

دعم المشروعات الصغيرة

ورحب رحمي خلال اجتماعه مع ممثلي بنك الإعمار الألماني، بأعضاء بعثة البنك، مؤكدًا أن بنك الإعمار الألماني يعد من أبرز المؤسسات المانحة التي يتعاون معها جهاز تنمية المشروعات بهدف دعم قطاع المشروعات الصغيرة في مصر وتوفير الموارد اللازمة لإنشاء وتطوير هذه المشروعات.

وأشار رحمي إلى أن التعاون الحالي بين الجانبين يشهد نقلة نوعية حيث يعمل الجهاز على الاستفادة من خبرات بنك الإعمار الألماني لدعم رواد الأعمال والمبتكرين ومشروعات الاقتصاد الأخضر.

تحسين الخدمات المالية

مما يتوافق مع اهتمام الحكومة المصرية بالتوسع في تمويل وإقامة هذا النوع من المشروعات، وأوضح  أن الجهاز يسعى إلى تحسين وصول أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر إلى الخدمات المالية التي تمكنهم من بدء مشروعات جديدة.

وعلاوة على التوسع في مشروعاتهم القائمة خاصة في المناطق الحدودية والأكثر احتياجا، بالإضافة إلى دعم المشروعات متناهية الصغر المتوافقة مع الشروط البيئية ومساعدتها على استخدام مصادر الطاقة المتجددة بدلا من المصادر المعتادة.

Ads

رقمنة الخدمات

كما أكد رحمي أهمية الخطوات الايجابية التي يقوم بها الجهاز لرقمنة خدماته وتنويع أدوات التواصل بين الشباب والجهاز.

وأشاد رحمي بمجهودات وزارة التعاون الدولي في التنسيق بين الجهاز وشركاء التنمية من أجل توفير التمويلات اللازمة لمختلف الأنشطة التنموية التي يقوم بها الجهاز مع مختلف الجهات المانحة وعلى رأسهم بنك الإعمار الألماني.

من جانبه، أبدى الدكتور كريستوف شيفر مدير مكتب بنك الإعمار الألماني بالقاهرة تقديره للدور الذي يقوم به جهاز تنمية المشروعات من دعم فعال لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأعرب عن سعادته باستمرار التعاون بين الطرفين، بينما أكدت ساندرا روليدر رئيس القسم على أن الفترة القادمة ستشهد طفرة من التعاون بين الجانبين.

بنك الإعمار الألماني

ويعتبر الجهاز من الشركاء الأساسيين لبنك الإعمار الألماني في مصر للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

كما يعتبر من المؤسسات التي أثبتت قدرتها على تنفيذ مشروعات ومدخلات حققت مردودا إيجابيا ونجحت في تحسين المستويات المعيشية لمختلف الفئات المستهدفة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس