جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«اليوروكنترول» الأوروبية تشيد باحترافية مصر في تسيير الحركة الجوية في ظل الأحداث الإقليمية

بعد إغلاق المجالات الجوية لبعض الدول المجاورة..

أشادت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية “اليوروكنترول”، بكفاءة أداء الجانب المصري من خلال التخطيط المتقن لإدارة الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري.

وأضافت المنظمة الأوروبية في تقريرها الصادر اليوم الأحد، أن إدارة الحركة الجوية بالمجال المصري ظهرت بشكل مشرف ومتميز، فى ظل إغلاق المجالات الجوية لبعض الدول المجاورة، على خلفية الأحداث الإقليمية.

غلق المجل الجوي لبعض دول المنطقة

وتسبب غلق المجال الجوي لبعض دول المنطقة، في زيادة معدلات التشغيل وأعداد الطائرات وتكثيف الضغط على المجال الجوي المصري.

Ads

وقد قام ضباط المراقبة الجوية المصرية على الفور بالتعامل بكل سلاسة وأمان الأمر الذي يثبت كفاءة ومهارة العناصر البشرية العاملة بمنظومة المراقبة والملاحة الجوية خاصة خلال تعاملهم باحترافية ودقة عالية في الظروف الاستثنائية والتزامهم أعلى معايير الأمن والسلامة الدولية.

جهود مصرية

وأشادت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (اليوروكنترول)، بالدور الكبير والفعال لكل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربيه السعودية، لقيامهم على الفور بتفعيل خطة طوارئ بين إقليمي الطيران المصرى والسعودي، وأيضًا تحديد مسارات محددة بدقة عالية ساعدت على استيعاب الحركة الجوية الطارئة خلال تلك الظروف الاستثنائية.

وأعربت المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية (اليوروكنترول)، عن تقديرها لأداء سلطات الطيران المدني ومنظومة الملاحة والمراقبة الجوية بالبلدين، لما بذلوه من جهد كبير ودور ملموس خلال تعاملهم مع هذا الموقف الطارئ بشكل سريع وبكفاءة عالية.

وأشارت إلى أنه تم على الفور التنسيق التام بين الجانبين وتقديم أوجه الدعم اللازمة لاستيعاب الحركة الجوية الوافدة والناتجة عن تحويل العديد من الطائرات من مسارها الجوي المعتاد إلى كلا من المجال الجوي المصري والسعودي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس