جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«تشخيص عن بعد وسرعة الاستجابة للطوارىء».. تفاصيل أول مستشفى افتراضي بجنوب سيناء

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلي شركة تلي ميد انترشيونال (Tele-Med International)، المتخصصة والرائدة في مجالات التشخيص والعلاج الطبي عن بُعد.

إنشاء أول مستشفى افتراضي

لمناقشة التعاون لدعم خطوات إنشاء أول مستشفى افتراضي تابع للهيئة العامة للرعاية الصحية مربوط بعيادات متنقلة لخدمة التجمعات البدوية وتغطية جميع احتياجات الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بمحافظة جنوب سيناء.

وتطرق اللقاء، إلى بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات لتفعيل المستشفى الافتراضي وخدماته، والتعاون لتدريب مقدمي الخدمة الصحية بمستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

وذلك على استخدام التقنيات الحديثة لخدمات التشخيص والإتصال الطبي عن بُعد، ورفع كفائتهم وتنمية قدراتهم وإكسابهم المهارات التكنولوجية في هذا المجال.

تفعيل التشخيص عن بعد بجنوب سيناء

وأشار إلى أهميتها في تفعيل التشخيص والإتصال الطبي عن بُعد، وإتاحة المزيد من خدمات الرعاية الصحية المتطورة باستخدام التطبيقات والتقنيات الحديثة.

وأضاف، أن المستشفى الافتراضي سيتم تفعيل خدماته ضمن استعدادات التأمين الطبي لمؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية <COP27>، والمقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ، نوفمبر الجاري.

Ads

وتابع: أن المستشفى الافتراضي تدعم أطباء العيادات المتنقلة وفرق الانتشار السريع في مناظرة الحالات.

كما تدعم مشاركة مناظرة الحالات المرضية النادرة مع الخبراء وكبار الأطباء الاستشاريين بمستشفيات الهيئة

وكذلك مع الخبراء الأجانب، مضيفًا أنها أيضًا تدعم توفير خدمات طبية عالية الجودة والاستجابة الفورية لحالات الطوارئ، كما تدعم توفير التخصصات الطبية النادرة بجنوب سيناء.

خدمات الرعاية الصحية

واستكمل، أن المستشفى الافتراضي تضمن توفير كافة احتياجات خدمات الرعاية الصحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بسهولة ويُسر.

واستطرد “أنها ستمتد كنموذج متطور لخدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل بالمناطق النائية والحدودية”، مشيرًا أنها تسهم في تشخيص وعلاج أكبر عدد من الحالات المرضية عن طريق خدمات التشخيص والإتصال الطبي عن بُعد.

إضافة إلى أنها تعزز من خدمات المعامل والأشعة الذكية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، وخدمات الرعاية الطبية المنزلية.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس