جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تسجيل 100 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء حتى الآن

أوضح الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أنه تم تسجيل أكثر من 100 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء حتى الآن.

لافتًا إلى أن محافظة جنوب سيناء هي الأعلى في نسبة تسجيل المواطنين بالمنظومة بين محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

التأمين الصحي الشامل

حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بدء التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء اعتبارًا من أول يناير الجاري.

وذلك بعد نجاح الهيئة العامة للرعاية الصحية في التشغيل التجريبي للمنظومة في جنوب سيناء.

كما صرح الدكتور أحمد السبكي، أن التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء يعكس نجاح الهيئة في تطوير منظومة الرعاية الصحية بالمحافظة.

مشروعات صحية

وأضاف السبكي، أنه جارِ العمل في 4 مشروعات صحية جديدة لإتمام منظومة التأمين الصحي الشامل بالكامل في جنوب سيناء بحلول يونيو 2024.

ونوه السبكي، إلى تقديم أكثر من مليون خدمة طبية وعلاجية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية للمنتفعين بخدمات التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء حتى الآن.

Ads

وأضاف، أنه تم إجراء أكثر من 100 ألف فحص طبي شامل للمنتفعين في مراكز ووحدات طب الأسرة التابعة لهيئة الرعاية الصحية في جنوب سيناء حتى الآن.

كما بلغ معدل التردد على عيادات طب الأسرة بالمراكز والوحدات أكثر من 120 ألف تردد، بينمتوبلغ التردد على عيادات الأسنان أكثر من 36 ألف تردد، إضافة إلى أكثر من 7000 تردد على عيادات أمراض الباطنه والنساء والأطفال.

ولفت، إلى توافر الخدمات الطبية التخصصية والرعاية المجتمعية للمرضى ذوي الإعاقات بمختلف أشكالها داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة في جنوب سيناء.

وأضاف السبكي، أنه ترتكز منظومة التأمين الصحي الشامل في جنوب سيناء على 31 منشآة صحية لتوفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة لأهالي جنوب سيناء.

وأضاف، أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك 23 منشآة صحية مسجلة ومعتمدة بجنوب سيناء وفقًا لمعايير GAHAR والمعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية.

مشيرًا إلى أنه جارِ الانتهاء من تسجيل باقي المنشآت المنقول تبعيتها للهيئة بالمحافظة بحد أقصى نهاية شهر يناير الجاري.

أول مستشفى خضراء

وتابع: أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك أول مستشفى خضراء في مصر حاصلة على الإعتراف الدولي من شبكة المستشفيات العالمية الخضراء GGHH بجنوب سيناء.

السويس وأسوان

ولفت الدكتور أحمد السبكي، إلى استعدادات هيئة الرعاية الصحية للتشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظتي السويس وأسوان خلال الفترة القليلة المقبلة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس