جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

صباح اليوم.. مصر تستقبل 55 مصريًا كانوا داخل قطاع غزة

أوضح هشام عدوان المتحدث باسم هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة،  أن الدفعة الجديدة التي تستقبلها مصر  هي الرابعة والتي تضم 55 مصرياً كانوا داخل قطاع غزة وسيعودون إلى بلادهم، مع الأجانب الذين تقرر خروجهم عبر معبر رفح.

قطاع غزة

فيما أشار عدوان لموقع سكاي نيوز أنه تم الحصول على موافقة القاهرة لعبور الدفعة الجديدة من الأجانب ومزدوجي الجنسية من خلال معبر رفح إلى مصر، صباح السبت.

جدير بالذكر أن تلك هي المرة الأولى التي تضم قائمة المسموح لهم بالخروج من غزة مصريين، منذ تقرر فتح معبر رفح لمرور الأجانب إلى مصر.

فيما صرح عدوان أن دفعة الأجانب المقرر عبورهم السبت تضم 386 أمريكياً و112 بريطانياً و77 فرنسياً و151 ألمانياً إلى جانب  المصريين .

وزارة الخارجية المصرية

Ads

من ناحية  أخرى أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها تبذل جهودها لتسهيل إجلاء نحو 7 آلاف أجنبي من غزة، يحملون جنسيات 60 دولة.

وخلال عملية الإجلاء الأولى التي جرت الأربعاء، تم إخراج الجرحى أولاً ومن ثم حاملي جوازات السفر الأجنبية وبينهم أمريكيون وإيطاليون وفرنسيون وإستراليون ونمساويون.

فتح معبر رفح

في حين تم فتح معبر رفح بعد اتفاق بين مصر وإسرائيل بالتنسيق مع الولايات المتحد وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، بإرسال قائمة إلى مصر تضم أربعة آلاف جريح يحتاجون إلى رعاية غير موجودة في قطاع غزة.

20 ألف جريح ما زالو في القطاع

من ناحية أخرى أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أنّ أكثر من 20 ألف جريح ما زالوا في القطاع ، بعدما تمّ الأربعاء إخراج أول دفعة من الجرحى والمرضى من القطاع الفلسطيني إلى مصر عن طريق معبر رفح.

 

 

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس