جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تراجع طفيف في أسعار النفط ليسجل أول مكاسب أسبوعية في شهرين

سجلت أسعار النفط في تعاملات اليوم السبت تراجعاً طفيفاً مما سجل أول مكاسب أسبوعية للنفط من شهرين وذلك وسط مخاوف تراجع الطلب إلى جانب المشاكل التي يواجهها الشرق الأوسط .

أسعار النفط

حيث تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا، أو 0.21%، إلى 71.43 دولار، في حين زاد بنسبة 0.8% خلال الأسبوع.

بينما هبطت العقود الآجلة لخام برنت ستة سنتات، أو 0.08%، إلى 76.55 دولار للبرميل عند التسوية، فيما سجل مكاسب أسبوعية بنسبة 0.9% في أول صعود أسبوعي في 8 أسابيع.

الاستهلاك العالمي

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري انها تتوقع إرتفاع الاستهلاك العالمي من النفط إلى 1.1 مليون برميل يوميا في 2024.

وذلك بزيادة 130 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة، كما أرجعت هذا إلى تحسن توقعات الطلب في الولايات المتحدة وانخفاض أسعار النفط.

Ads

إنتاج النفط

هذا وقد قام المتداولون بتقييم تأثير خفض منظمة أوبك + لإنتاج النفط مقابل المخاوف بشأن التأثير المحتمل لتراجع التوقعات الاقتصادية على معدل الطلب العالمي.

علاوة على ذلك، أظهرت بيانات وكالة بلومبرج أن روسيا قامت بخفض إنتاجها النفطي بمعدل أقل مما تعهدت به خلال اجتماع أوبك + الأخير.

بينما خفضت المملكة العربية السعودية، سعر البيع الرسمي للخام إلى آسيا، مما دفع أسعار النفط العالمية إلى الهبوط.

صادرات الخام الأمريكي

بالإضافة إلى ذلك، وصلت صادرات الخام الأمريكي إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وفقًا لبيانات الشركات التي تقوم بتتبع السفن Kpler وVortexa.

مما أدى إلى إغراق الأسواق في أوروبا وآسيا.

وأشار كل من وزير الطاقة السعودي ونائب رئيس الوزراء الروسي إلى احتمالية استمرار أوبك + في إقرار المزيد من التخفيضات لإنتاج النفط، لكن الأسواق تجاهلت هذه التصريحات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس