جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تراجع أسعار السكر ومفاجأة بعد 10 أيام

قال حسن الفندي ، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ، إن أسعار السكر ستشهد تراجع خلال 10 أيام ومن الممكن أن تصل إلى السعر العادل وهو 7.5 إلى 8 الأف جنيه، ويتوقف حجم التراجع على معدلات العرض والطلب ، ويسجل سعر السكر الأن نحو 10 ألاف جنيه للطن.
وأوضح عضو غرفة الصناعات الغذائية، أن أسعار السكر ستتراجع بسبب ظهور المحصول الجديد وبدء الشركات في إنتاجه، وأن السكر لن يشهد زيادة سعرية قبل شهر رمضان بسبب زيادة المعروض وتغطية احتياجات السوق المحلي.

اقرأ المزيد : 9 مارس.. انطلاق فعاليات الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي بمركز المؤتمرات

توقعات بتراجع الأسعار العالمية

توقع تقرير الأسعار العالمية للسلع الاستراتيجية انخفاض أسعار السكر الخام والسكر المكرر في البورصات العالمية خلال مارس المقبل بعد موجة صعود متتالية خلال عام 2021.
وأشار التقرير الصادر عن غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إلى التوقعات بتداول السكر الخام وفقا لبورصة شيكاغو عند مستويات اقل من 400 دولار للطن، ليصل متوسط سعره 397.4 دولار للطن وذلك خلال مارس الجاري ، مقابل 422.6 للطن في ديسمبر الماضي، و435.4 دولار للطن في نوفمبر من نفس العام.

سلالات جديدة للسكر

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي استنباط سلالات جديدة من قصب السكر تتميز بالإنتاجية العالية وقدرتها على مقاومة الظروف البيئية وخاصة تحملها الأمراض التي تهدد الإنتاجية بما ينعكس على زيادة العائد من زراعة المحصول، ويكون أقل إستهلاكا لمياه الري، مع الإستفادة من تطبيق المنظومة الجديدة للتوسع في زراعة قصب السكر بنظام الشتلات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس