جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تخصيص قطعة أرض بمدينة العبور الجديدة لنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد

أُحيط مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الإثنين، بموافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجلسته رقم (186) المنعقدة بتاريخ 11 فبراير 2024 على الطلب المقدم من إحدى الشركات المتخصصة في تجميع الأدوات الكهربائية، بشأن تخصيص قطعة الأرض رقم (10) بمساحة 1391.8 متر مربع بمنطقة المخازن الواقعة بجوار منطقة الـ2600 فدان بمدينة العبور الجديدة بنشاط مخازن، وذلك بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد.

مشروعات وزارة الإسكان

كما اعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 4/4/2024 بشأن إسناد عدد من المشروعات للشركات، أو زيادة أوامر الإسناد بهدف استكمال تنفيذ الأعمال الخاصة بعدد 30 مشروعا لوزارتي الإسكان والنقل.

وذلك للاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها على هذه المشروعات، على أن تكون الجهات الطالبة مسئولة عن مناسبة الأسعار.

مطار رأس الحكمة

وفي سياق متصل، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي، لإقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

وقد وافقت الحكومة خلال اجتماعها اليوم على تخصيص قطعتي أرض بمحافظة مطروح، لصالح وزارة الطيران المدني، لاستخدامها في إقامة مطار دولي (مطار رأس الحكمة الدولي).

Ads

قانون تنظيم الجامعات

هذا وقد وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه أيضاً على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

وذلك بإضافة كلية التربية بجامعة الأقصر، حيث يأتي إنشاء هذه الكلية بهدف توفير مختلف التخصصات المطلوبة بالجامعة من أجل الارتقاء بالخدمة التعليمية والتربوية المقدمة لأهالي المحافظة، وكذا تقليل الاغتراب.

حيث تنحصر الخدمات التربوية الحالية بالمنطقة في كلية التربية بجامعة جنوب الوادي في محافظة قنا.

منخفضات توشكى

كما وافق مجلس الوزراء على تعاقد جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية (نيابة عن وزارة الموارد المائية والري) مع الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية (إحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع) للترخيص لها بالانتفاع بمنخفضات توشكي الثلاثة في صيد وتنمية الثروة السمكية، لمدة 10 سنوات.

وذلك طبقًا لشروط وضوابط محددة، بهدف ضمان الاستغلال الأمثل لإمكانيات هذه المنطقة الواعدة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس