جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تابعة لـ «طلعت مصطفى» تحافظ على تصنيفها والملاءة الائتمانية عند A+

أعلنت مجموعة “طلعت مصطفى القابضة” عن نجاح “الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني” – إحدى الشركات التابعة للمجموعة، في الحفاظ على تصنيفها والملاءة الإئتمانية عند درجة +A”والممنوح لكل من “الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانية، الشركة المصدرة، وصكوك الإجارة والتي سبق وأن أصدرتها الشركة في شهر إبريل من عام 2020 والبالغ قيمتها 2 مليار جنيه.

 

“ميريس الشرق الأوسط”

وأصدرت شركة “ميريس الشرق الأوسط” للتصنيف الإئتمانية وخدمة المستثمرين تقريرها على التصنيف والترتيب المحلي للملائة الإئتمانية عند درجة تصنيف +A لكل من الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانية ( الشركة المصدرة) وصكوك الإجارة، وفقًا لبيان المجموعة للبورصة اليوم.

 

 

 

اقرأ المزيد : البورصة تقلص خسائرها بمنتصف تعاملات اليوم الأحد

 

 

 

جذب المستثمرين

وذكرت أن هذه الدرجة من التقييم تعكس الأسس القوية لـ “الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني”، وشهادة قوية على قدرة “مجموعة طلعت مصطفى القابضة” على جذب الاستثمار والمستثمرين لما تتمتع به من جداره ائتمانية واستثمارية قوية.

 

توسع “طلعت مصطفى” في السعودية والعراق

وقال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ “مجموعة طلعت مصطفى”، في أوائل اكتوبر الجاري، إن المجموعة تدرس التوسع في دول السعودية والعراق، مؤكداً أن تلك الدول تتمتع بطلب حقيقي على الوحدات السكنية، ما يتيح فرصاً لشركات التطوير العقاري الكبيرة.

وكشف مصطفى عن تشكيل لجنة لدراسة الفرص الاستثمارية من قبل الشركة في تلك الدول، بعدما تلقت طلبات بالتواجد في عدد من الدول العربية، مشيراً إلى أن هناك ترحيباً من قبل الحكومة العراقية بتكرار تجربة “مدينتي” و”الرحاب” على أراضي العراق.

 

سهم “طلعت مصطفى”

وارتفع سهم “طلعت مصطفى” بنحو 2.16%، اليوم الأحد، صاعدًا من مستوى 7.40 جنيهات عند الفتح، إلى مستوى 7.55 جنيهات لدى الإغلاق.

 

أرباح “طلعت مصطفى”

وربحت “مجموعة طلعت مصطفى” نحو 869.38 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 705.85 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المُنصرم.

إيرادات “طلعت مصطفى”

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة المذكورة، إلى 5.49 مليار جنيه، مقابل إيرادات 4.33 مليار جنيه في النصف المقارن من2020.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس