جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

تابعة لـ «السويدي إليكتريك» توقع عقدًا لإنشاء محطة «محولات كهرباء» في غانا

بقيمة 16.7 مليون دولار..

قالت شركة “السويدي إليكتريك” إن شركة “السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة”، التابعة لها، قامت بتوقيع عقد لصالح شركة “كهرباء 33/11غانا” لإنشاء محطة محولات رئيسية جهد kv.

وتعد شركة “السويدي لنقل وتوزيع الطاقة” مملوكة لشركة “السويدي إلكتريك” بنسبة 99.8%.

قيمة العقد

وأضافت الشركة أن قيمة العقد تصل إلى 16.7 مليون دولار، مضيفةً أنه تم توقيعه في 2 سبتمبر 2021، حيث لفتت إلى أن نطاق أعمال الشركة تشمل التصميم والتوريد والتركيب لكامل أعمال المشروع بنظام تسليم المفتاح، على أن يتم التشغيل خلال 24 شهر من تاريخ بدء الأعمال.

أرباح السويدي إليكتريك

Ads

وحققت “السويدي إلكتريك” صافي ربح بلغ 1.74 مليار جنيه، في النصف الأول، أي خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.025 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المنصرم.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجاري نحو 1.58 مليار جنيه بنهاية يونيو، مقابل 914.24 ألف جنيه خلال ذات الفترة من 2020.

 

اقرأ المزيد : «الشمس للإسكان» يتصدر الأسهم المرتفعة.. و«المهندس للتأمين» الأكثر انخفاضًا

 

تراجع إيرادات السويدي إليكتريك

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة من الأرباح خلال النصف الأول نحو 153.67 مليون جنيه، في مقابل 111.71 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2020.

وتراجعت إيرادات “السويدي” خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 26.01 مليار جنيه، في مقابل إيرادات بلغت 20.11 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس