جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بنك ناصر» يطلق حساب الهبه المشروطة بمميزات ضخمة

قال محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، إن البنك يضع خطة استراتيجية لجذب شرائح من العملاء مختلفة، والتي تمثل خدماتهم خدمات مجتمعية أسرية، بالإضافة إلى طرح البنك منتج جديد للعملاء وهو حساب الهبه المشروطة تحت شعار “هب لمن تحب ودع الأمر لنا “، حيث يحتفظ االواهب بحق التصرف في الشهادات والودائع والأوعية الإدخارية طوال حياته دون الرجوع للموهوب له كذلك حق تجديدها بصفة دورية ومنتظمة طيله حياته، وقد اجازت دار الإفتاء بالفتوي رقم 348لسنه 2020 هذا الحساب شرعاً.

ما هي مميزات حساب الهبة المشروطة؟

Ads

– يقدم البنك الحق في وهب شخص أخر شهادات استثمارية أو ودائع أو أي من الأوعية الإدخارية المختلفة الموجودة بالبنك مع احتفاظ العميل بحق التصرف بها في أي وقت.
– يحق لصاحب الأوعية الإدخارية المختلفة الاحتفاظ بالعوائد الناتجة من هذا الحساب لصالحة طوال فترة حياته.
– يحرص البنك على تقديم مجموعة من الحسابات المصرفية التي تتوافق مع كافة احتياجات العملاء، وذلك من خلال فروع البنك المختلفة، حيث سبق و قدم البنك “حساب بنت الملك “بالتعاون مع الكنيسة الأرثوذكسية.

اقرأ المزيد : «حساب عزيمة».. أول وعاء ادخاري لذوي الهمم من بنك ناصر

ما هو حساب بنت الملك التي قدمه بنك ناصر؟

ويعتبر حساب بنت الملك هوعبارة عن دفتر استثماري للفتيات الأولى بالرعاية تقوم الكنيسة بفتحه بهدف المساعدة في تكاليف الزواج، فهو “هبة مشروطة” بزواج الفتاة علي أن يكون من له حق الإيداع أو السحب هو الراهب في الكنيسة التابعة لها الفتاة وتحصل الفتاة على قيمة الحساب عندما تتزوج من خلال تقديم وثيقة الزواج.
– كما يقود البنك فلسفة الشمول المالي لتحقيق سياسة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وذلك لتحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الأكثر رعاية، خاصة الأيتام وذلك للمساهمة في توفير حياة طبيعية لهم، وخلق جيل جديد مهيئ ليكون عنصراً فاعلاً في المجتمع، من خلال فتح حسابات استثمارية كهبة مشروطة تحت مسمي منظومة “اولادنا مستقبلنا” لدعم الايتام.
– كما تم توقيع عدة بروتوكولات تعاون لدعمهم الأيتام من بنك ناصر، مثل بروتوكول مع المؤسسة المحمدية للأعمال الخيرية، وبروتوكول مع الجمعية الشرعية، بالإضافة إلى بروتوكول مع قطاع الشئون الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي بهدف فتح حسابات استثمارية تحت الطلب بأسماء كريمي النسب والأيتام والتي اشترط القانون ضمن إجراءات تسليم كريمي النسب لأسرة بديلة فتح حساب بإسمه في بنك ناصر الاجتماعي .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس