جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بمكاسب 0.80%.. مؤشر الدولار يحقق أفضل أداء أسبوعي منذ سبتمبر

حقق مؤشر الدولار مكاسب بنسبة 0.80%، ليسجل أفضل أداء أسبوعي ” 3 – 11 نوفمبر ”  له منذ شهر سبتمبر.

مؤشر الدولار

وقد خالفت تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي آمال الأسواق بأن يقوم الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

وجدير بالذكر أن مؤشر الدولار تمكن من تحقيق مكاسب في 4 جلسات من أصل 5 جلسات تداول خلال هذا الأسبوع؛ ليعوض جزءًا من الخسائر التي تكبدها الأسبوع الماضي.

الكرونة السويدية

وعلى النقيض، أنهت جميع عملات العشر دول الكبار تداولات الأسبوع على تراجع، باستثناء الكرونة السويدية التي لم يطرأ عليها أي تغير.

تراجع اليورو

وانخفض اليورو بنسبة 0.42% مسجلًا أسوأ أداء أسبوعي له في شهر، على الرغم من اتفاق أعضاء البنك المركزي الأوروبي على أنه من السابق لأوانه الحديث عن خفض أسعار الفائدة.

Ads

ولا تزال الأسواق مقتنعة بأن البنك المركزي الأوروبي سيبدأ في خفض سعر الفائدة في النصف الثاني من عام 2024؛ إذ يتوقعوا أن يتم خفض أسعار الفائدة بواقع 70 نقطة أساس.

الجنيه الإسترليني

وبالمثل، تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 1.24%،مسجلًا أسوأ أداء أسبوعي له منذ شهر يوليو 2023، في حركة تصحيحية.

ليعكس بذلك بعضًا من المكاسب الكبيرة التي حققها الأسبوع الماضي، حيث لم تتمكن العملة من تجاوز المتوسط المتحرك (EMA) لـ 100 يوم و200 يوم.

الين الياباني

كما انخفض الين الياباني بنسبة 1.41% ليسجل أسوأ أداء أسبوعي له منذ شهر أغسطس، متجاوزًا مستواه الرئيسي البالغ 150 ين لكل دولار.

وعلاوة على ذلك، لا يزال المستثمرون في انتظار رؤية إطار زمني واضح لقيام بنك اليابان بتطبيع السياسة النقدية.

وقد صرح محافظ البنك المركزي، كازو أويدا، امس الأربعاء بأن مسألة عودة منحنى العائد لوضعه الطبيعي والانتهاء من سياسة أسعار الفائدة السلبية هو أمر لم يتحدد بعد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس