جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بقيمة 3 مليارات ريال.. «سامكريت مصر» توقع عقود مشاريع في السعودية

تعتزم شركة سامكريت مصر، توقيع عقد قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، مع شركة “صرح التقنية” السعودية، لتنفيذ مشاريع معالجة مياه، في المملكة، بقيمة 3 مليارات ريال.

وبحسب بيانات لشركة الاستشارات العقارية العالمية “نايت فرانك”، أوضحت أن القيمة الإجمالية لمشاريع العقارات والبنية التحتية منذ إطلاق خطة التحول الوطني بالسعودية بلغ نحو 1.2 تريليون دولار.

شركة سامكريت مصر

كما ذكر رفقي كامل، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة سامكريت مصر للشرق، أن التعاقد مع الشركة السعودية سيكون باكورة أعمال الشركة بالمملكة، وذلك في إطار استراتيجية التوسع خارجياً لتنويع مصادر الدخل خاصة بالعملات الأجنبية.

فيما أشار أن الشركة تستكمل حالياً مشروعات تم التعاقد عليها منذ 2021 في ثلاث دول أفريقية، هي أوغندا، والكونغو الديمقراطية، ومدغشقر بقيمة تبلغ مليار دولار.

مدينة الإنتاج الإعلامي

من ناحية أخرى، كشفت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، عن أنباء تعاونها مع المملكة العربية السعودية لإقامة منطقة ترفيهية بالشرق الأوسط.

Ads

الماجيك لاند

وقالت الشركة إن المقصود بالتعاون هو عقد بيع حق انتفاع المنطقة الترفيهية «الماجيك لاند».

وذلك بنظام التشيد والتشغيل ونقل الملكية لشركة الحكير للاستثمار والتنمية الموقع بتاريخ 20 فبراير 2018 مع شركة مجموعة عبد المحسن الحكير

والتقى رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي عبدالفتاح الجبالي، مع الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية محمد الحارثي على رأس وفد إعلامي رفيع المستوى.

كما أشاد بالتعاون الكبير القائم بين المدينة والمملكة العربية السعودية في العديد من المجالات الإعلامية والثقافية.

ومن ضمنها التحضير لإقامة أكبر منطقة ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط باستثمارات سعودية ضخمة.

معربًا عن أمله في المزيد من التعاون بين الجانبين في الفترة القادمة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس