جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بـ965 مليون جنيه.. «الكهرباء» توقع عقدًا لتنفيذ الخط الهوائي بالإسكندرية وغرب الدلتا

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقد مع شركة مدكور للمشرعات لتنفيذ الخط الهوائى مزدوج الدائرة التابع لمنطقة كهرباء الإسكندرية وغرب الدلتا

الخط الهوائي بالإسكندرية

وذلك لربط محطتى ND7/ND8 بطول يصل حوالى الى 85 كم جهد 220 ك.ف. بنظام تسليم مفتاح.

وتبلغ تكلفة المشروع حوالى 965 مليون جنيه مصري ويتم التمويل من المشروعات الاستراتيجية ضمن خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

زجاء ذلك استمرارا لجهود الدولة المصرية وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على جميع انحاء الجمهورية.

وفى اطار المجهودات المبذولة لاستكمال منظومة تدبير التغذية الكهربائية المطلوبة لمشروعات الدلتا الجديد.

Ads

رفع مساهمة الطاقة المتجددة

وتستهدف الحكومة رفع مساهمة القدرات المركبة فى الشبكة من الطاقة المتجددة إلى ٤٢٪ فى عام ٢٠٣٠من خلال تنفيذ عدد من الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون

وذلك فى قطاع الطاقة المتجددة وتبنى العديد من السياسيات على صعيد تشجيع مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين الاخضر.

هذا فضلا عن تبنى أطر قانونية وتنظيمية ومؤسسية جاذبة للاستثمارات فى الطاقة المتجددة وتحفيز آليات التمويل. بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات لقطاع الطاقة المتجددة من خلال تنفيذ عدد من الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون بين صندوق مصر السيادى.

وعدد من المطورين بقيمة ٨٣ مليار دولار فى قطاع الطاقة المتجددة والتى تم توقيعها على هامش مؤتمر المناخ cop 27. هذا بجانب تعزيز محورية مصر الإقليمى فى الربط الكهربائي ومضاعفة صادرات الكهرباء الى ما لا يقل عن ١.٥ جيجاوات يوميا .

علاوة على تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي بين مصر والسعودية والأردن لتصبح مصر لاعبًا فاعلا فى إنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس