جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بـ50 مليون دولار.. رئيس قناة السويس يخصص أرض صناعية جديدة لإنتاج «المغذيات الزراعية»

وقع وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على تخصيص قطعة أرض صناعية لمشروع إنتاج مواد المغذيات الزراعية بين المطور الصناعي شركة السويدي للتنمية الصناعية التابعة للسويدي إليكتريك، وشركة فيوتشرفيرت مصر التابعة لشركة شرقية هولدينج ليمتد الإماراتية.

السخنة 360

ويستهدف التوقيع إنشاء مجمع مغذيات زراعية بمواصفات عالمية متوافقة مع البيئة على مساحة 127 ألف متر مربع داخل مشروع “السخنة 360” بمنطقة السخنة المتكاملة التابعة لاقتصادية قناة السويس، باستثمارات متوقعة 50 مليون دولار للمرحلتين الأولى والثانية.

«قناة السويس» وأهداف «المغذيات الزراعية» 

وقال وليد جمال الدين، أن المشروع المزمع إقامته لصناعة المغذيات الزراعية التي تحتل أهمية قصوى وفق القطاعات الصناعية المستهدفة من قبل الهيئة البالغ عددها 21 قطاعًا ما بين صناعي وخدمي.

وتهدف إلى توطين الصناعة تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية وكذا تحقيق التنمية المستدامة بمحاورها الشاملة الاقتصادية والبيئية وغيرها.

المنطقة الاقتصادية تدعم المستثمرين

وأشار جمال الدين إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تدعم المستثمرين بحزمة من الحوافز الاستثمارية المباشرة وغير المباشرة. كما أن التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية واللوجستية جعلها الوجهة الأمثل لكل المشروعات التي تستهدف التصدير لمختلف الأسواق.

Ads

وأكد أن أحد الأهداف الأساسية للمنطقة الاقتصادية منذ إنشائها هو خلق مجمعات صناعية تنافسية تستطيع تلبية احتياجات السوق المحلية والأسواق المجاورة.

تعاون «السويدي» مع الإمارات

وأعرب محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، عن سعادته بالشراكة الواعدة مع فيوتشرفرت وشرقية هولدينج ليمتد الإماراتية.

وأكد أن التعاون يدعم رؤية الاستدامة الخاصة بمشروع “السخنة 360″، الذي تمتد على مساحة تبلغ 10 مليون متر مربع لتلبية جميع احتياجات المصنعين والمستثمرين.

كما تبلغ المساحات الطبيعية والخضراء بالمدينة 700 ألف متر مربع، والمنطقة الصناعية على مساحة 5.7 مليون تحت التطوير.

وأوضح محمد نور، العضو المنتدب لشركة فيوتشرفرت مصر، عن فخره بالتعاون الجديد مع السويدي للتنمية الصناعية.

وأكد على سعي الشركة الدؤوب على التعاون مع مطورين صناعيين لديهم نفس الرؤية في بناء مجتمع متكامل ومستدام لدفع عجلة التحول الأخضر والحد من التلوث والأثر الكربوني لضمان بيئة أفضل.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع المخطط إنشاؤه سوف ينتج نحو 300 ألف طن في المرحلة الأولى من المغذيات الزراعية بما يتوافق مع الحلول الخضراء والصديقة للبيئة في منطقة السخنة المتكاملة، وذلك باستخدام أحدث تقنيات التصنيع التي تحد من الانبعاثات السلبية بنسبة 90%.

كما يعمل على إعادة تدوير المخلفات الصناعية، ويستهدف المشروع كذلك توافر 500 فرصة عمل جديدة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس