جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بـ4 جلسات عن هدر الطعام والتنمية المستدامة.. دانون مصر تشارك في فعاليات قمة المناخ

أعلنت شركة دانون مصر عن مشاركتها في فعاليات قمة المناخ COP27 المنعقدة حاليا في شرم الشيخ، وذلك في 4 جلسات حول هدر الطعام ومستقبل الأعمال في أفريقيا والتنمية المستدامة.

هدر الطعام

تُعقد الجلسة النقاشية الأولى التي ستشارك بها دانون تحت عنوان “أهمية زيادة الوعي بالقضاء على هدر الطعام بمشاركة هشام رضوان، المدير العام والعضو المنتدب لشركة دانون مصر وشمال شرق افريقيا.

وفي حضور بنك الطعام المصري تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

أكد رضوان أن الأمن الغذائي من أهم القضايا الاستراتيجية الحيوية التي ترتبط بالأمن القومي المصري، لذلك تعمل دانون في إطار استراتيجية ورؤية الدولة 2030 للتنمية المستدامة.

التنمية المستدامة

بينما ستتناول الجلسة الثانية، التي تعقد تحت عنوان “مستقبل الأعمال” مناقشة كيفية خلق مستقبل متجدد في أفريقيا، والتحول نحو تحقيق التنمية المستدامة.

Ads

وسيتم خلالها إلقاء الضوء على دور دانون المزدوج تجاه نجاح الأعمال والتقدم الاجتماعي، ودورها الفعال كأول شركة تحصل على شهادة B Corp™️ في مصر والشرق الأوسط .

أما الجلسة الثالثة، ستتناول تقييم شركه B lab لشركة دانون حول الإجراءات المُتبعة من قبل الشركة في مجال الحوكمة ودورها في مواجهة التغيرات المناخية.

وذلك من خلال جودة منتجاتها وخدماتها وأخلاقيات التسويق، والتزامها تجاه تحقيق النجاح في أعمالها من خلال الاهتمام بالربح المالي.

وبما لا يطغى على تلبية معايير الأداء الاجتماعي والبيئي، بما جعلها مؤهلة للحصول على جائزة التغليف من شركة جولدن MEA لاستدامة إنتاج البلاستيك الصلب.

شركات الصناعات الغذائية

وفي الجلسة الرابعة، تدور المناقشات حول الدور الكبير الذي تلعبه شركات الصناعات الغذائية الكبيرة في إعادة تعريف المنظومة الغذائية على نطاق واسع، والعمل على الحد من إهدار الطعام لتحقيق العديد من المنافع.

وكذلك للعمل على مساعدة الدول على تحسين صحة المواطنين وتعزيز الاقتصاد والبيئة اعتمادا على أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض نصيب الفرد في المخلفات الغذائية إلى النصف.

وذلك على مستوى البيع بالتجزئة وعلى مستوى المستهلكين والحد من فاقد الغذاء في سلاسل الإنتاج والإمدادات، للتخفيف من آثار تغير المناخ.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس