جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بـ2.6 مليار جنيه.. جارِ العمل بـ10 مشروعات صحية في كفر الشيخ

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه جارِ العمل بـ10 مشروعات بتكلفة 2.6 مليار جنيه، بإجمالي 590 سرير في محافظة كفر الشيخ، فيما تم الانتهاء من 12 مشروعًا في القطاع الصحي، بتكلفة 1.58 مليار جنيه، وبإجمالي 819 سريرًا.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المشروعات الجاري طرحها تبلغ 3 مشروعات، بتكلفة 2.35 مليار جنيه وبإجمالي 600 سريرًا.

المشروعات القومية بمحافظة كفر الشيخ

وأضاف الدكتور عبد الغفار أن المشروعات القومية بالمحافظة تتضمن مستشفيات “بيلا المركزي، مركز أورام كفر الشيخ، حميات مطوبس، حميات دسوق، حميات كفر الشيخ”، والتي تم الانتهاء من تنفيذها واستلامها الابتدائي بنسبة 100%، بالإضافة إلى مشروعات مستشفيات (الرياض، الحامول، صدر كفر الشيخ).

Ads

ونوة «عبدالغفار» إلى أنه جار إعداد مستندات الطرح لمشروعات (كفر الشيخ العام الجديدة، ومركز كلى كفر الشيخ، ومستشفى كفر الشيخ للصحة النفسية وعلاج الإدمان).

التأمين الصحي الشامل في كفر الشيخ

وعن منظومة التأمين الصحي، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن كفر الشيخ واحدة من المحافظات القريبة من الدخول في منظومة التأمين الصحي الشامل. كما أوضح أن حجم العمل خلال السنوات الماضية يؤهل المحافظة للانتقال إلى مراحل متقدمة في الخدمات الصحية خلال عام 2025.

وأوضح أن المنظومة الصحية في محافظة كفر الشيخ تقدم خدماتها لنحو 3.7 مليون نسمة، من خلال 24 مستشفى تابع لوزارة الصحة والسكان وهيئاتها، و280 وحدة رعاية أساسية، بالإضافة إلى مستشفيات القطاع الخاص.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس