جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بـ2.5 مليار جنيه.. «عز» تستحوذ على حصة أبو هشيمة في «حديد المصريين»

أعلنت شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية، إحدى شركات مجموعة حديد عز، تنفيذ عملية نقل ملكية نسبة 18% من إجمالي حقوق الملكية في رأسمال شركة حديد المصريين لإدارة مشروعات مصانع الصلب.
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن مجلس إدارة الشركة كان قد وافق على شراء الحصة من رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة الشريك المؤسس وشركة أبو هشيمة ستيل لإدارة مشروعات الصلب.

أبو هشيمة خارج صناعة الحديد

 

ويعني هذا الاستحواذ أن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة سيتخارج كليًا من استثماراته في صناعة الحديد والصلب.
وأعلنت شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية في 12 ديسمبر 2021 الموافقة على شراء نسبة 18% من إجمالي حقوق الملكية في رأسمال شركة حديد المصريين لإدارة مشروعات مصانع الصلب، بقيمة تبلغ 2.5 مليار جنيه، يتم سدادها من موارد الشركة.لإدارة مشروعات مصانع الصلب، وتأسست شركة حديد المصريين في سبتمبر 2012 وكانت أنشطتها الرئيسية إدارة.

اقرأ المزيد : توقيع مذكرة تفاهم بين «السكك الحديدية» و«المافيفا اس. بي . ا ي» الإيطالية

مشروعات مصانع الصلب وإدارة المشروعات الصناعية

وتمتلك شركة حديد المصريين، عدة استثمارات في شركات تابعة وهي شركات بورسعيد الوطنية للصلب وشركة أي أي سي لإدارة مصانع الصلب وشركة ستيلكو وشركة أيه أيه اتش ستيل لإدارة مصانع الصلب، وهي شركات تتعدى نسبة امتلاكها لها 99%.
وفي 2018 استحوذ جهاز الخدمة الوطنية على حصة من الشركة بعد أن اشترى حصة المستثمر القطري في الشركة، بحسب تقارير صحفية، ويمتلك الجهاز حاليًا نسبة أغلبية من رأس مال شركة حديد المصريين

أرقام مثمرة عن أعمال “حديد عز”

وتعمل حديد عز في صناعة وتجارة وتوزيع الحديد والصلب بكل أنواعه وما يرتبط به من منتجات وخدمات، ويتبعها عدة تشمل شركة مصانع العز للدرفلة، والعز الدخيلة للصلب-الإسكندرية، وحديد للصناعة والتجارة والمقاولات كونتراستيل، ومصر لصناعة لوازم المواسير والمسبوكات وشركة العز لصناعة الصلب المسطح، وفقًا لقوائمها المالية.
وحققت العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية، صافي ربح بلغ 3.23 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 3.47 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 43.83 مليار جنيه، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل مبيعات بلغت 22.91 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.
وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 2.39 مليار جنيه، مقابل خسائر بلغت 935.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس