جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بـ135 مليون جنيه.. «قناة السويس» يوافق على تمويل 598 سيارة ضمن «الإحلال والتجديد»

أكد حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس على مشاركة مصرفه الفعالة في مبادرات البنك المركزي المصري والتي شملت كافة الانشطة الاقتصادية ويأتي في مقدمتها مبادرة التمويل العقاري ومبادرة احلال وتجديد السيارات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ،لافتا إلى استراتيجية البنك الطموحة نحو التوسع بمجال التمويل العقاري وذلك لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل .

تمويل مبادرات «المركزي»

وأضاف رفاعي في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي” أن مصرفه يحرص على التوسع فى تمويل كافة مبادرات البنك المركزي المصري، وجاءت أهم مساهمات البنك بمبادرة التمويل العقاري في توقيع بروتوكول تعاون بين البنك وشركة سيتي إيدج، لتسويق وتمويل وحداتها في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، وجارى الإعداد من جانب كلٍ من البنك والشركة لهذا الأمر حتى يتم البدء بقوة، وذلك دعمًا لتوجه الدولة لتوفير تسهيلات على المواطنين في ضوء مبادرة المركزي المصري لتحفيز البنوك لتقديم المزيد من الخطط في مجال التمويل العقاري.

Ads

«إحلال وتجديد السيارات»

وأضاف رفاعي أنه تم البدء فى تفعيل مبادرة إحلال وتجديد السيارات منذ شهر ابريل عام 2021 حيث وصل اجمالي عدد الطلبات المقدمة للبنك حتى الوقت الحالي 1070 طلب في مراحل مختلفة من الاجراءات ، كما أن بنك قناة السويس، قام حتى الأن بتمويل أكثر من 286 سيارة بنحو 66 مليون جنيه.
كما وصل عدد السيارات التي تم الموافقة عليها إلى 598 سيارة بمتوسط 135 مليون جنيه ويعد بنك قناة السويس من اوائل البنوك التي ساهمت في ادخال إمكانية الدفعة المقدمة في حالة رغبة العميل ذلك ، ويستهدف البنك التوسع بقوة في تلك المبادرة خلال الفترة القادمة .

اقرأ المزيد : بالتقسيط على 60 شهرا.. 5 شروط للاستفادة من برنامج السداد المريح بالبنك العربي

المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأشار رفاعي إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة كانت على رأس اولويات بنك قناة السويس خلال العام الجاري الأمر الذى ساهم في مضاعفة حجم المحفظة بنهاية سبتمبر 2021 لتسجل 2.2 مليار جنيه تمويلات مباشرة وغير مباشرة منها 1.5 مليار جنيه تمويلات مباشرة بمعدل نمو يصل إلى 104 % عن العام قبل الماضي.
وتجدر الإشارة الى أن تمكن بنك قناة السويس على مدار العام الجاري 2021 من التوسع في تمويل كافة القطاعات الامر الذى ساهم في ارتفاع حجم محفظة القروض وتسهيلات العملاء لتصل إلى 21.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021 بمعدل نمو 20% مقارنة بـ 17.8 مليار جنيه في ديسمبر 2020.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس