جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بعد زيادة مواد البناء.. ارتفاع جنوني في أسعار العقارات بالتجمع الخامس

أدى زيادة أسعار مواد البناء إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار العقارات في جميع المشروعات والمدن المختلفة بما في ذلك زيادة أسعار العقارات بالتجمع الخامس حيث بلغ متوسط أسعار المتر في التجمع الخامس 11.200 جنيه وهي زيادة كبيرة مقارنة بأسعار العقارات بالتجمع قبل ارتفاع مواد البناء خلال الفترة الماضية 

أسعار العقارات بالتجمع الخامس

وبلغ متوسط الطلب على شراء العقارات في التجمع الخامس 41% وهي نسبة متوسطة مقارنة بالمناطق المجاورة مثل العاصمة الإدارية الجديدة. 

وبلغ متوسط سعر المتر داخل الكمبوندات في التجمع الخامس 16500 جنيه في حين سجل متوسط المتر في الرحاب 14650  جنيهًا، وسجل متوسط سعر المتر في في الشويفات 12250   جنيه في حين بلغ سعر المتر المربع في مدينتي 13450 جنيه تقريبا.

وبلغ متوسط سعر المتر المربع بمدينة المستقبل 13550  جنيهًا بينما بلغت أسعار المتر في شارع التسعين 12050 جنيها.

وتم تأسيس القاهرة الجديدة في عام 2000م بهدف التوسع العمراني خارج العاصمة، وتخفيف التكدس السكاني والخدمي داخل القاهرة والتي أصبحت تعاني من التكدس والزحام والاختناقات المرورية.

Ads

وتقع مدينة القاهرة الجديدة شرق مدينة القاهرة بجوار الطريق الدائري وطريق العين السخنة القاهرة والسويس القاهرة، وتبعد عن القاهرة حوالي 40 كيلومترًا وعن المعادي 15 كيلومترًا وعن مدينة نصر 5 كيلومترات.

وتبلغ مساحة القاهرة الجديدة حوالي 500 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف نسمة، ومن المحتمل أن يصل إلى ثلاثة ملايين مع اكتمال البنية التحتية بالمدينة

 

اقرا المزيد :العتال القابضة تخطط لطرح مشروع جديد بالتجمع الخامس باستثمارات 1.5 مليار جنيه

 

ووصول نسبة الإشغال في المشروعات إلى المرحلة النهائية.

 

 وتضم القاهرة الجديدة كافة مستويات الإسكان الفاخر وفوق المتوسط والمتوسط والاقتصادي، وتتنوع الخدمات فيها لتخدم كل هذه المستويات على امتداد أحياء ومناطق المدينة.

ومن أشهر معالم القاهرة الجديدة الجامعة الأمريكية وتضم المدينة مقرًا فرعيًا للجامعة الأمريكية بالقاهرة وتعد من أرقى الجامعات في مصر الشرق الأوسط، وتقع بالقرب من شارع التسعين الجنوبي، وتبلغ مساحتها حوالي 260 فدانًا وتستوعب 5500 طالب، وتضم حوالي خمس كليات وحوالي 15 معهدًا ومركز أبحاث.

اقرا المزيد :الأرز الشعير في مصر يختتم الأسبوع بهذه الأسعار.. اعرف قيمة الارتفاع

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس