جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بعد رفع الفائدة.. خبراء السياحة يضعون توصياتهم لزيادة إيرادات القطاع

يترقب القطاع السياحي تداعيات قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2%؛ في ظل مساعي الحكومة إلى زيادة إيرادات قطاع السياحة من المتوسط المقدر ما بين 11 مليار دولار لـ 12 مليار دولار سنويًا .

حتي تصل إلى 30 مليار سنويًا خلال الأعوام الثلاثة المقبلة وهو ما يتحدث عنه خبراء السياحة في ضوء هذا التقرير.

أكد طارق شلبي؛ رئيس جمعية مستثمري مرسي علم، في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»؛ بأن مصر قادرة علي تحقيق ذلك المبلغ وأكثر لأن بها مقومات كثيرة تساعدها بشكل سهل وكبير.

وأوضح أن قرار تحرير سعر الصرف كان قرارًا مدروسًا من قبل جميع الجهات المعنية؛ ومصر قادرة على تخطي وتذليل أي عقبة تمنع نجاحها في قطاع السياحة.

رفع سعر الفائدة 2%

وفي السياق ذاته؛ أعلن البنك المركزي صباح اليوم الخميس؛ عن رفع سعر الفائدة 2% علي الإيداع والإقراض، نظرًا لما تمر به الأسواق العالمية من أزمات مختلفة

وعن تداعيات قرار رفع سعر الفائدة 2%، على القطاع السياحي، قال إلهامي الزيات؛ رئيس إتحاد الغرف السياحية السابق؛ أن هذا القرار لا يشكل خطورة علي القطاع السياحي بشكل كبير.

Ads

وأكد علي أن مصر تشهد زيادة كبيرة وملحوظة في حركة السياحة، مشيرًا إلى أن مصر قادرة علي زيادة نسبة سائحيها خاصًة مع انطلاق قمة المناخ ببداية شهر نوفمبر، مما تجعلها محط أنظار الجميع.

انتعاشة السياحة

وعن انتعاشة قطاع السياحة؛ أكد طارق شلبي خلال حديثه مع الإستثمار العربي؛ إنه من الضروري معرفة ما يحتاجه القطاع السياحي، موضحا بأن السياحة بحاجة إلى عدد كبير من العمالة المدربة؛ ووفرة في الخدمات الفندقية.

والتي من خلالها نستطيع إرضاء السائح وتوفير برامج ترفيهية له، هذا بالإضافة إلى تكاتف الدولة مع كافة المتخصصين وتقديم الدعم.

خطوط الطيران

كما حرص متخصصي السياحة على تقديم عددًا من التوصيات التي وصفها البعض بأنها شديدة الأهمية؛ وهي تكاتف الشركة الوطنية مع القطاع الخاص، حتي يتم إمدادها بعدد أكبر من الأساطيل والطائرات وتوسيع خطوط الرحلات.

ولفت شلبي إلي أن أسطول الطيران لابد أن يتعاون مع القطاع الخاص، للتوسع في خطوط الطيران بين مصر والعديد من الدول الأخرى.

كما أنه يمكن بالتعاون مع القطاع الخاص، شراء طائرات كهربائية موفرة للطاقة، مثلما تفعل السعودية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس