جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

مطالبات بضم الأسواق العشوائية إلى «العبور» و«أكتوبر»

بعد ارتفاع سعر الطماطم لـ10 جنيهات..

أرجع حاتم النجيب، عضو شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة، ارتفاع سعر الطماطم لنحو 10 جنيهات للكيلو الواحد بأسواق التجزئة، إلى إتنهاء العروة الصيفية للطماطم، وتدهور الأحوال الجوية.

تجنب تخزين الطماطم

وأوضح – في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي” – أن ذلك أدى إلى انخفاض المعروض، مؤكدًا أنه يجب على المستهلكين عدم تخزين الطماطم خلال هذه الفترة، والاكتفاء بشراء احتياجاتهم فقط، حرصًا على عدم تفاقم الأزمة.

الأسواق العشوائية

ويرى النجيب أنه يجب أن تنضم الأسواق العشوائية إلى سوق العبور أو أكتوبر، موضحًا أن الارتفاع الكبير في الأسعار يكون داخل الأسواق العشوائية التي تُعد هي المتسبب الأساسي في رفع الأسعار، نظرًا لعدم وجود رقابة عليها، إذ تستغل نقص المعروض وتقوم برفع الأسعار.

 

اقرأ المزيد : رئيس شركة اى بيلد: القطاع العقارى سيشهد انفراجة قوية 
خلال الربع الأول من العام المقبل

 

 

السوق ينتظر معروض الصعيد

وأشار النجيب إلى أن السوق حاليًا ينتظر معروض محافظات الصعيد، كسوهاج والمنيا والفيوم، مطالبًا المستهلكين بإبلاغ حماية المستهلك والغرف التجارية، في حالة ارتفاع الأسعار غير المبرر بشكل كبير.

أسعار الخضراوات

وتراوحت أسعار الطماطم في سوق العبور بين 2 جنيه و5 جنيهات، والبطاطس بين 3 جنيه و6.50 جنيهات، والبصل بين 1.50 جنيهات و3 جنيهات، والكوسة بين 2.50 جنيه و5.50 جنيهات، والفاصوليا بين 10 جنيهات و25 جنيه، والباذنجان البلدي بين 2 جنيه و4 جنيهات، والفلفل الرومي البلدي بين 2 جنيه و4 جنيهات، والفلفل الحامي البلدي بين 2 جنيه و3.50 جنيهات، والملوخية بين 1.50 جنيه و3 جنيهات، والخيار البلدي بين 2.50 و5 جنيهات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس