جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بشكل مبدئي.. هونج كونج توافق على إطلاق صناديق تداول بيتكوين وإيثريوم

وافقت هونج كونج بشكل مبدأئي لبعض شركات إدارة الأصول لإطلاق صناديق متداولة فورية لعملتي بيتكوين والإيثريوم.

صناديق تداول عملات مشفرة

حيث أعلنت كل من “تشاينا أسيت مانجمنت ” و”هارفست جلوبال إنفستمنتس ” بالإضافة إلى شركتي “هاشكي كابيتال “و”بوسيرا أسيت مانجمنت”، عن الحصول على موافقة مبدئية على إطلاق صناديق للعملتين.

في حين تتنافس هونج كونج مع مدن أخرى بما فيها سنغافورة ودبي لترسيخ نفسها كمركز لشركات الأصول الرقمية، حيث أطلقت المدينة في يونيو الماضي إطارا تنظيميا لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية.

في سياق متصل تترقب الأسواق عملية التنصيف الرابعة للبيتكوين التي من المتوقع أن تتم السبت المقبل في تحد جديد لشركات تعدين العملة الأهم في السوق.

Ads

مما سيؤدي  إلى تراجع مكافآت المعدنين إلى النصف، حيث سيتم إنتاج نحو 450 عملة بيتكوين يوميا بعد ذلك مقارنة مع 900 عملة يوميا حاليا.

تراجع إيرادات شركات التعدين

ومن المتوقع أن تؤدي العملية إلى تراجع في إيرادات شركات التعدين بنحو 10 مليارات دولار سنويا وهو ما قد يؤدي بدوره إلى خروج شركات تعدين من المنافسة لارتفاع التكاليف.

وفي تصريحات للعربية ذكر شريك مؤسس في شركة كوين مينا، طلال الطباع، إن انخفاض بيتكوين بنسبة 8% يوم السبت كان بسبب المخاوف من التوترات في الشرق الأوسط.

كما أشار إلى أن رد الفعل الأولي للمستثمرين دائما بيع الأصول للحصول على الدولار وهذا الأمر لم يتغير بعد.

واضاف أن السوق المالية الأمريكية ما زالت أكبر وأهم سوق في العالم، مشيرا إلى سوق دبي المالي وسوق كندا كان بهما صناديق مؤشرات متداولة ETFS للعملات المشفرة قبل أن تفتح “بلاك روك” و”فيدالتي” وغيرها من المحافظ الأمريكية الضخمة ولم يظهر أي تأثير ملحوظ لصناديق المؤشرات هذه سواء ما كان موجودا على السوق المالي في دبي أو على ناسداك دبي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس