جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بشرى سارة قبل العيد.. سعر طن الدقيق يتراجع 200 جنيه

انخفض سعر طن الدقيق اليوم الاثنين، 11 إبريل 2022، مع التعاملات الصباحية بالسوق المحلي، بنحو 200 جنيه، للطن الواحد مقارنة بأسعار أمس الأحد.

بشرى سارة قبل العيد

ويأتي ذلك في بشرى سارة للمواطنين مع متطلبات شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك، خاصة وأن الدقيق من السلع الغذائية الأهم للتاجر والمستهلك.

سعر طن الدقيق اليوم

ونستعرض في السطور التالية، سعر طن الدقيق اليوم، ضمن خدمات “الاستثمار العربي” اليومية، تلبية لاهتمامات قرائه. وجاءت أسعار الدقيق اليوم كالتالي:

بلغ سعر طـن الدقيـق “بروتين 24” بالسوق المحلي، 9250 جنيه، ليتراجع بذلك 200 جنيه، مقارنة بسعر أمس الأحد الذي سجل فيه 9450 جنيه للطن.

Ads

كما تراجع سعر طن الدقيق “بروتين 27” ليصل إلى 9400 جنيه. بينما سجل سعره أمس الأحد 9600 جنيه للطن.

ولاحق الانخفاض أيضًا أسعار الردة “محلي” لدى التاجر بالسوق المحلي. إذ وصلت القيمة الشرائية للطن إلى 4,600 جنيهًا، بينما سجل أمس الأحد 5000 جنيه للطن ليهبط بذلك 400 جنيه.

اقرأ المزيد : سعر الطن من الأرز الشعير اليوم.. تعرف عليه بالسوق المحلي والعالمي

الدقيق في مصر

ويحظى الدقيق في مصر باهتمام كبير بين المواطنين سواء كان تاجرًا أو مستهلكًا. كما يتصدر محركات البحث على مواقع الإنترنت يوميًا، خاصة وأنه يدخل في العديد من الوصفات اليومية ولا غنى عنه.

ولاحق سعر الدقيق زيادة وصعودًا جنونيًا كغيره من السلع الغذائية منذ انطلاق العمليات العسكرية الروسية الأوكرانية وتداعياتها على السلع في مصر. وحتى قرار المركزي المصري رفع سعر الفائدة بنسبة 1%.

حملات تموينية مكثفة

وتشهد المحافظات حملات تموينية ورقابية مفاجئة، بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية. ضمن إجراءات الوزارة لضبط الأسعار ومنع الاحتكار والغش التجاري، ومنع التلاعب بمقدرات الدولة، والحد من جشع التجار وارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان المبارك. واحتياج المواطنين من السلع الغذائية الأساسية وخاصة الدقيق الفاخر،  وأهميته مع متطلبات عيد الفطر المبارك.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس