جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بسمة وهبة تتساءل: باكيت البامبرز وصل لـ500 جنيه الأطفال يعملوا اي؟.. و«الغرف التجارية»: الحل في توطين الصناعة

علقت الإعلامية بسمة وهبة، عن نقص بعض السلع في الأسواق، مشيرة إلى أن هناك نقص في توفير لبن وأدوية الأطفال. وأسعاره ترتفع يوميًا.

بسمة وهبة

وقالت بسمة وهبة، خلال تقديمها برنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”: “لبن الأطفال موجود وسعره بيزيد كل يوم عشان الصيدلية والتجار يعملوا بيزنس، والأدوية ناقصة وكل يوم بتغلى والمسئول عن ذلك التجار والصيدليات”.

Ads

واسترسلت: “سعر باكيت البامبرز وصل لـ500 جنيه، الأطفال يعملوا إيه؟”، متابعة:” المكملات الغذائية وأطعمة الأطفال أصبحت غير متوفرة لزيادة أسعارهم بشكل كبير”.

ومن جانبه رد  الدكتور حاتم البدوي أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، قائلًا: “إنّ أغلب الألبان مستوردة”. كما شدد على أن الحل يكمن في توطين التصنيع بمصر، بحيث يكون التصنيع حقيقيا وليس مجرد تعبئة.

وأضاف، في مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة”، عبر قناة “المحور”: “هناك أزمة سابقة حدثت في ألبان الأطفال وتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال وزير الصحة الأسبق إن هناك مصنعا مصريا سيحقق الاكتفاء الذاتي بجودة المستورد وأقل من سعر المستورد .. أين هذا المصنع؟!”.

وتابع أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية: “الأزمة أننا أصبحنا نستورد أدوية بزيرو خصم بسبب النقص في الأدوية، وهو ما يعني تقليل أرباح الصيدلية”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس