جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بسداد 700 ألف دولار … «بلتون» تنهي تسوية دعوى قضائية ضد شركة أمريكية

أنهت الشركة المالية القابضة بلتون ؛ تسوية الدعوى القضائية المقامة ضد شركة تابعة لها مؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

و أوضحت الشركة أن بلتون القابضة ستقوم بسداد 700 ألف دولار.

بلتون القابضة

هذا وقد قررت ؛ الجمعية العامة ؛ لشركة بلتون المالية القابضة ؛ بالإجماع علي إنتخاب أربعة أعضاء لمجلس الإدارة لمدة ثلاث سنوات . وذلك في إطار الية التصويت التراكمي.

و حققت عملية الإنتخاب بشركة بلتون المالية القابضة ؛ نتائج مثمرة ؛ حيث تم تعيين داليا خورشيد ؛ رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا منتدبًا للشركة.

فيما تم إنتخاب ؛ سيد بصير ؛ رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي. والجدير بالذكر أيضًا أن بصير يشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا للإستثمار منذ عام 2019.

كما شملت نتيجة التصويت ؛ إنتخاب أندريا موليكا ؛ وميريان خلف ؛ كأعضاء لمجلس الإدارة غير تنفيذين.

Ads

خسائر بلتون المالية

وشهدت بلتون ؛ خسائر مالية خلال النصف الأول من العام الجاري . حيث تعرضت إلى خسارة 105.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري بالمقارنة بصافي ربح 8.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

فيما انخفضت إجمالية إيرادات الشركة ؛ خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 110.39 مليون جنيه. بمقابل إجمالي إيرادات وصلت إلى ؛ 193.83 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

شيميرا كابيتال

إستطاعت شركة  شيميرا كابيتال ؛ الإستحواذ علي بلتـون المالية ؛ بعد إستجابة نحو 259.121 مليون سهم للعرض وتمثل 55.9% من أسهم الشركة.

هذا وقد تعد الحصة المملوكة لمساهمي أوراسكوم المالية القابضة بقيمة 385 مليون جنيه. فيما تم ؛ عرض الأسهم من أوراسكوم المالية ؛ بعد أن تم موافقة مجلس إدارة الشركة علي بيع الحصة المملوكة ؛ لشركة شيميرا.

ويأتي ذلك ؛ خلال العرض المقدم علي الرغم من إرتفاع سعر السهم في السوق عن العرض بنحو 18%.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس