جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بسبب الواتساب.. «جي بي مورغان» يتكبد غرامة بـ 200 مليون دولار

 

تكبد بنك جي بي مورغان JPMorgan، أحد أكبر البنوك الأميركية، غرامة قدرها 200 مليون دولار لاستخدام موظفيه تطبيق واتساب WhatsApp وأجهزتهم الشخصية لمناقشة مسائل تتعلق بالعمل.
ووافق جي بي مورغان على دفع الغرامة الثقيلة التي فرضتها لجنة الأوراق المالية والبورصة SEC ولجنة تداول السلع الآجلة، لفشله في تتبع الاتصالات الشخصية لموظفيه حول المسائل التجارية.

أسباب الغرامة المالية علي جي بي مورغان

Ads

منذ يناير 2018 على الأقل حتى نوفمبر 2020، يُزعم أن موظفي جي بي مورغان، بما في ذلك المديرين الإداريين وغيرهم من كبار المشرفين، تبادلوا آلاف الرسائل عبر النصوص ورسائل واتساب وحسابات البريد الإلكتروني الشخصية، حول مسائل تتعلق بالأوراق المالية، بما في ذلك استراتيجية الاستثمار ومناقشات اجتماعات العملاء والاتصالات حول السوق أو التحليل أو اتجاهات النشاط أو الأحداث، وفقًا للجنة الأوراق المالية والبورصات.
وأشارت الوكالة إلى أن البنك الاستثماري لم يحتفظ بأي سجل للاتصالات كما هو مطلوب بموجب قوانين الأوراق المالية الفيدرالية، وأن جي بي مورغان اعترف بإخفاقات على مستوى الشركة وأن ممارساته لم تكن مخفية.
نتيجة لذلك، سيدفع جي بي مورغان 125 مليون دولار لتسوية رسوم SEC وقد وافق على تعيين مستشار امتثال لمراجعة سياساته وإجراءاته المتعلقة باتصالات الموظفين، وتقديم توصيات للتحسينات. كما سيدفع 75 مليون دولار إلى لجنة تداول السلع الآجلة لتسوية الرسوم من تحقيقها المنفصل في هذه المسألة.

 

اقرأ المزيد : علامة جديدة على التوترات.. «العمل» الأميركية تحقق في مخالفات «أبل»
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس