جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بريتيش بيتروليوم» تعتزم ضخ استثمارات بـ1.5 مليار دولار لاستكشافات الغاز بمصر

قال موراي أوشينكلوس، الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بيتروليوم BP إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 1.5 مليار دولار في أنشطة التنمية والاستكشاف السنوات المقبلة.

مؤتمر ايجبس 2024

كما أضاف خلال مؤتمر إيجبس 2024 بحضور الرئيس السيسي أن هناك امكانية لزيادة حجم الاستثمارات إلى 5 مليارات دولار.

وذلك في إطار حرص الشركة على استمرار استثماراتها فى مجال استكشاف الغاز والبترول فى مصر.

وتضع الشركة مصر كأولوية فى مجال الاستكشاف، وذلك لتعظيم الاستفادة من التسهيلات البرية والبحرية المقامة لتسريع خطط التنمية والإنتاج لتلبية الطلب المتنامى للسوق المحلى.

وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ونادر زكى، الرئيس الإقليمى للشركة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

استثمارات «بريتيش بيتروليوم»

‏‎وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمى أن الرئيس أثنى على النشاط المميز للشركة، وحجم استثماراتها المتنامى فى مصر، ومشروعاتها الاستكشافية فى قطاعى الغاز والبترول، والتى تتسق وجهود تحول مصر إلى مركز إقليمى لإنتاج وتداول الطاقة.

Ads

كما أكد الأهمية التى توليها الدولة لتيسير عمل الشركات العالمية والقطاع الخاص فى هذا المجال.

الطاقة النظيفة

وأشاد الرئيس بعمل الشركة فى مجال التحول للطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات، مشيرًا إلى اتساق وتوافق الرؤى بين الجانبين فيما يتعلق بالتحول العادل للطاقة، وتطلع مصر لتعزيز التعاون القائم مع الشركة البريطانية.

خاصةً فى مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، سعيًا لتعظيم استفادة الدولة من مواردها لصالح الأجيال الحالية والقادمة.

الاستثمارات في مصر

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذى للشركة عن اعتزازه بمقابلة الرئيس، والتى تعكس عمق الشراكة الاستراتيجية بين مصر والشركة على مدار عشرات الأعوام.

وأشاد بالنهج المصرى المتوازن لتطوير قطاع الطاقة، والتحول إلى الطاقة النظيفة استغلالًا للإمكانات المصرية الكبيرة فى هذا المجال.

وأكد أن هذا النهج هو الدافع الأكبر لحرص الشركة على الشراكة الواسعة مع الدولة باعتبارها أحد أكبر المستثمرين فى السوق المصرية للطاقة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس