جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

برنامج لرقمنة الإقراض متناهي الصغر يجهزه «المركزي» لـ 2 مليون سيدة

خلال عام...

يجهز البنك المركزي المصري، برنامج لرقمنة الإقراض متناهي الصغر والموجه لدعم أكثر من 2 مليون سيدة خلال عام. يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم وتمكين المرأة والارتقاء بمستوى المعيشة لجميع الفئات.

برنامج لرقمنة الإقراض متناهي الصغر

وأضاف في بيانه اليوم ، أنه يعمل على برنامج لتدريب كوادر اتحاد التمويل متناهي الصغر والجمعيات الأهلية للقيام بعمليات التثقيف المالي للسيدات.

Ads

كما أصدر البنك المركزي تعليمات رقابية خاصة بتعريف موحد للشركات المملوكة للمرأة أو المدارة من قبل المرأة لأغراض إحصائية، وهي الشركات التي تملكها المرأة او تشارك في ملكيتها.

اقرأ المزيدالشمول المالي للمرأة يسجل نموًا بمعدل 71% منذ 2016

دعم الشمول المالي

وأطلق البنك المركزي المصري، خلال الفترة الماضية العديد من المبادرات والإجراءات لدعم الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة في كافة القطاعات. وذلك بهدف تعظيم استفادتها من الخدمات والمنتجات التي يقدمها القطاع المصرفي، وتوفير التمويل اللازم لمساعدتها على تنفيذ مشروعات خاصة بها. فضلًا عن تمكينها من تقلد المناصب القيادية في البنوك وزيادة مساهمتها في اتخاذ القرار.

كما تتوافق هذه المبادرات والإجراءات مع جهود الدولة لتعزيز أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، من خلال تحقيق المساواة بين الجنسين في الاستفادة من الخدمات المصرفية دون تمييز. وكذلك زيادة مساهمة المرأة في الناتج المحلي وتحقيق النمو الاقتصادي، وتفعيل دورها الكبير سواء داخل الأسرة أو في المجتمع ككل

اقرأ المزيدالطقس المتوقع اليوم «شتوي» ليلاً.. وتقلبات مناخية طوال رمضان

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس