جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بدء تطبيق الشمول المالي في قرى المرحلة الثانية من «حياة كريمة» بالأقصر

قام وفد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بزيارة ميدانية لقرى المرحلة الثانية من المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياة كريمة” بمحافظة الأقصر، لرصد حالة التنمية وتحديد احتياجات القرى من الخدمات المالية والمصرفية، بمشاركة رامي جلال، نائب مدير عام إدارة الشمول المالي بالبنك المركزي المصري.

تحسين جودة الحياة بالريف المصري

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على أهمية التعاون مع كافة الأطراف المعنية للاستفادة من خبراتها في تقديم خدمات متكاملة تساهم في تحسين جودة الحياة في الريف المصري.

مشيدة بالتعاون المتواصل والمثمر مع البنك المركزي المصري في هذا الشأن.

مشيرةً إلى أن رؤية مصر 2030 في نسختها المحدثة أولت اهتماماً كبيراً بالنهج التشاركي، وتأكيدها على أن عقد الشراكات يعد من الركائز الأساسية لعملية التنمية.

وبما يتسق في الوقت ذاته مع هدف التنمية المستدامة الأممي السابع عشر “تحقيق الشراكات لتحقيق الأهداف”.

الشمول المالي

ولفت الدكتور جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، تحسن مؤشر الشمول المالي بمقدار 11 نقطة مئوية في محافظات المرحلة الأولى من “حياة كريمة” بين عامي 2021 و2023.

فضلاً عن تحسن مؤشر الشمول المالي ب 10.3 نقطة مئوية للمستفيدات من الإناث.

Ads

فضلاً عن زيادة عدد الأشخاص الذين لديهم حسابات بنكية بنسبة 25.5%، وزيادة عدد البطاقات المدفوعة مقدماً بنسبة 95.4%، والمحافظ الإلكترونية بنسبة 207%.

المنطقة الصناعية بقرية البغدادي

وقام وفد الوزارة الذي يضم أحمد الشيمي ومحمد شريف الحلي، منسقا مبادرة “حياة كريمة” بوزارة التخطيط، بزيارة المنطقة الصناعية بقرية البغدادي التي تقع على مساحة تزيد عن 300 فدان.

وتم افتتاحها مؤخراً، وتفقد عدد من المصانع التي تم تشغيلها، وتم عقد لقاءات مع العاملين لنشر الوعي بأهمية الشمول المالي.

كما قام وفد وزارة التخطيط بزيارة عدد من القرى التابعة لمركز القرنة، منها قرية القبلي قامولا، وعقد لقاء تشاوري مع الأهالي.

حياة كريمة

الذين أعربوا عن سعادتهم بالمشروعات الجاري تنفيذها بالقرية ضمن “حياة كريمة”، وأهمها مشروع توفير خدمات الصرف الصحي والمدارس وتطوير مركز شباب القرية.

حيث يشارك في تنفيذه الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، بشكل يساهم في توفير حزمة متكاملة ومتنوعة من الخدمات المختلفة في الريف المصري.

وتم الاستماع إلى أهم المشروعات والمبادرات ذات الأولوية من وجهة المواطنين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس