جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بدء تشغيل عدد من السيارات الكهربائية بأبو سمبل.. و4000 شخصًا يشهدون تعامد الشمس

بالتزامن مع احتفالات تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبده شهدت المنطقة الأثرية  بدءتشغيل السيارات الكهربائية بأبو سمبل لنقل الزائرين من المصريين والسائحين داخل المنطقة الأثرية.

تشغيل السيارات الكهربائية بأبو سمبل

قال مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه تم تشغيل هذه السيارات لتسهيل عملية نقل الزائرين الذين حرصوا على زيارة المنطقة الأثرية فجر اليوم لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني.

تعامد الشمس على وجه رمسيس

وأوضح أن ما يقرب من 4 آلاف سائح من المصريين والسائحين من مختلف الجنسيات، شاهدوا ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك في تمام الساعة 5:53 فجرا.

وأضاف وزيري أن تزويد المنطقة الأثرية بهذه السيارات يأتي في إطار  المجهودات التى تبذلها وزارة السياحة والآثار، وفق خطة زمنية محددة، لتطوير ورفع كفاءة خدمات الزائرين بجميع المتاحف والمواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية.

Ads

وذلك، لتوفير كافة سبل الإتاحة وتحسين تجربته للزائرين أثناء زيارتهم مع تحويل القطاع السياحي إلى قطاع صديق للبيئة في الوقت ذاته.

مواعيد عمل السيارات الكهربائية

من جانبه قال الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة والمشرف العام على شئون السياحة والآثار بأسوان أن السيارات الكهربائية تعمل على مدار ساعات الزيارة الرسمية للمنطقة.

كما أنها تتواجد عند منفذ بيع التذاكر لتيسير عملية تنقل الزائرين، مشيرًا إلى أن أعمال تطوير الخدمات شملت أيضا تطوير منظومة الإضاءة ودورات المياه.

قصة حياة الملك رمسيس الثاني

كما سلط العرض أيضاً الضوء على قصة حياة الملك رمسيس الثاني، ومعركة قادش وأول معاهدة سلام تم ابرامها في العالم والمدونة على جدران معبده. هذا بالإضافة إلى إطلاق العديد من البالونات الطائرة المضيئة لتزيين وتجميل إضاءة سماء أبو سمبل ليلاً في رسالة حب وسلام للعالم أجمع من أبو سمبل في هذا اليوم المميز.
وقد أعقب العرض الفني قيام وزارة الثقافة بحفل ختام لفعاليات الدورة التاسعة لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون والذي تشارك في رعايته وزارة السياحة والآثار، قدمت خلاله عرضاً فنياً ثقافياً مميزاً تحت عنوان “موال الشمس” والذي يعرض عروض استعراضية من الفلكلور الشعبي لكل المحافظات المصرية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس