جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بتكلفة 300 ألف يورو.. إنشاء 50 بحيرة لحصاد مياه الأمطار بوادى فيران في جنوب سيناء

استعرض الدكتور هاني سويلم  وزير الموارد المائية والري موقف الإعداد للبدء فى تنفيذ المشروع المقدم كمنحة من الشبكة الإسلامية لوزارة الموارد المائية والري والممول من الوكالة السويدية للتعاون الدولى SIDA بقيمة 300ألف يورو .

50 بحيرة جبلية

وذلك لتنفيذ أعمال الحصاد مياه الأمطار بوادي فيران بمحافظة جنوب سيناء والذى يتضمن إنشاء 50 بحيرة جبلية للحماية من أخطار السيول وتوفير مصدر مياه عذبة لخدمة التجمعات البدوية ،

حيث استقبل وزير الري ، الدكتور مروان الرقاد المدير التنفيذي للشبكة الاسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي لبحث سُبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال إدارة المياه .

وأكد الدكتور سويلم على أهمية تطبيق مفهوم “الترابط بين المياه والغذاء والطاقة” NEXUS في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف السادس منها المعنى بالمياه ، بما سيُسهم في التعامل مع تحديات المياه والغذاء التي تواجهها العديد من دول العالم.

Ads

إنشاء وحدة للـ NEXUS

واعرب الدكتور سويلم عن رغبته فى قيام الشبكة الإسلامية بتقديم الدعم الفني للوزارة لإنشاء وحدة للـ NEXUS ، وعقد دورات تدريبية للعاملين بالوزارة وبعدد من الدول العربية في هذا المجال .

كما تم استعراض توصيات ورشتى العمل التى تم عقدهما بالتعاون بين الوزارة والشبكة الإسلامية تحت عنوان “تقييم الإحتياجات التدريبية” .

والتى تهدف لجمع المسئولين من القطاعات المختلقة بالوزارة من خلال جلسة حوارية لتحديد الاحتياجات التدريبية واولويات التدريب .

وأيضاً ورشة العمل المنعقدة عن تطبيق مفهوم الترابط بين “المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية” WEFE ، والتي تهدف لجمع المسئولين من جهات الوزارة وغيرها من الجهات المتخصصة في مصر خلال جلسة حوارية للتعريف بهذا المفهوم .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس