جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«بايونيرز»: لم يصدُر قرار بوقف «الحصن» التابعة.. و«تشابه الأسماء» سبب الجدل

أصدرت شركة “بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية”، توضيحًا بشأن تشنابه اسم إحدى الشركات التابعة لها مع اسم أخرى صدر بحقها عقوبات من الهيئة العامة للرقابة المالية، بحسب بيان الشركة للبورصة.

 

الحصن للاستشارات

وبينت أن الشركة التابعة لها هي “الحصن للاستشارات” الخاضعة للقانون رقم 8 لسنة 1997،أنها وليس لها علاقة بالشركة التي ذكر في حقتها عقوبة من الرقابة المالية.

هيئة الاستثمار

وأضافت “بايونيرز” أن “الحصن للاستشارات” التابعة لها لاتمارس أي من الأنشطة الواردة في القانون رقم 95 لسنة 1992، كما أن الجهة الإدارية الخاصة بالشركة هي “الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة”، وليست “هيئة الرقابة المالية”.

 

الرقابة المالية

وأعلنت “الهيئة العامة للرقابة المالية” – أمس الاثنين – عن صدور قرار رئيس الهيئة رقم (822) لسنة 2021 بوقف شركة “الحصن للإستشارات المالية عن الأوراق المالية”.

 

Ads

اقرأ المزيد : توقعات بمزيد من الانخفاضات في مؤشرات البورصة بالتزامن مع أزمة «إيفرجراند»

 

 

سهم “بايونيرز”

وانخفض سهم “بايونيرز” صباح الثلاثاء، بنجو 2.67%، منخفضًا من مستوى 5.62 جنيه عند الفتح، |إلى مستوى 5.47 جنيه، في تمام الساعة 10:31 صباحًا.

 

أرباح نصفية

وربحت “بايونيرز” نحو 522.84 مليون جنيه، خلال النصف الاول من 2021، مقارنةً بأرباح بلغت 800.9 مليون جنيه في النصف الأول من 2020.

إيرادات النشاط

وارتفعت إيرادات الأنشطة خلال الفترة المذكورة من العام الجاري، إلى 4.28 مليار جنيه، في مقابل إيرادات قدرها 3.57 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس