جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بالصكوك الإسلامية.. «بالم هيلز» تموّل مشروع «باديا» بـ3.25 مليار جنيه

وافقت شركة بالم هيلز للتعمير، على الحصول على تمويل لمشروع باديا عن طريق إصدار صكوك المشاركة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 3.25 مليار جنيه، بالتعاون مع شركة ثروة للتصكيك.
وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنه تقرر كذلك الموافقة على عقد إصدار صكوك المشاركة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتعهدات والالتزامات المرتبطة به.
والصكوك الإسلامية، هي أوراق مالية اسمية متساوية القيمة، تصدر لمدة محددة، تمثل كل منها حصة شائعة في ملكية أصول أو منافع أو حقوق أو مشروع معين أو حقوقه أو التدفقات النقدية له، وفقاً لما تحدده نشرة الاكتتاب العام أو مذكرة المعلومات بحسب الأحوال.

اقرأ المزيد :  محلية وعربية تكبد البورصة 4 مليارات جنيه خسائر في ختام تعاملات الاثنين

تخفيض رأس المال

وفي سياق منفصل، اعتمد مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، نموذج الافصاح بشأن تخفيض رأس مال الشركة عن طريق إعدام أسهم الخزينة.
وقالت الشركة، أنه سيتم دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في تخفيض رأس مال الشركة عن طريق إعدام رصيد أسهم الخزينية بإجمالي 40.65 مليون سهم.

نتائج أعمال الشركة

ويشار إلى أن بالم هيلز للتعمير، حققت أرباحاً بلغت 653.33 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 536.55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 5.89 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.55 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.
وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 337.79 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، مقابل أرباح بلغت 445.28 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس