جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بالتعاون مع «ويفز».. اقتصادية قناة السويس تستكمل مشروعها الرائد للتحول الرقمي

تستكمل اقتصادية قناة السويس مشروعها الرائد للتحول الرقمي بالتعاون مع شركة ويفز بهدف  تطوير وتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بالمنطقة الاقتصادية.

مراحل المشروع

وينقسم المشروع المزمع إقامته بمقر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ببورسعيد إلى مرحلتين أساسيتين؛ إذ تقوم شركة ويفز في المرحلة الأولي بتقديم الخدمات الاستشارية لتقييم واختبار وقبول المعدات والأجهزة المعلوماتية من الموردين، مما يضمن للمنطقة مطابقه الأجهزة والمعدات للمواصفات العالمية القياسية المتفق عليها واستمرارية أعمال الضمان والصيانة الدورية بصورة سلسة ومرضية.

البنية التحتية المعلوماتية

هذا بالإضافة إلى توثيق جميع الإجراءات الفنية المتعلقة بأعمال الصيانة الدورية، وتتولى شركة ويفز للتحول الرقمي في المرحلة الثانية من المشروع، مسؤولية تشغيل أعمال البنية التحتية المعلوماتية .

هذا بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية بالمنطقة الاقتصادية طبقا لأحدث المعايير القياسية وستقوم أيضا بإدارة مركز البيانات والمعلومات بمقر المنطقة الاقتصادية ببورسعيد وما يرتبط به من تكنولوجيا المعلومات والشبكات والألياف الضوئية والبنية التحتية الكهروميكانيكية.

وفي سياق متصل، تستمر شركة ويفز بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعمل على تطوير كفاءة مركز البيانات والمعلومات من خلال تحديد الثغرات والمخاطر التشغيلية داخل هذه البيئة المعقدة والتعامل معها.

Ads

وتهدف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال هذه الشراكة، إلى الاستفادة من خبرة شركة ويفز للتحول الرقمي في العديد من المجالات الإستراتيجية.

وصرح المهندس مروان تاج الدين المدير العام لتكنولوجيا المعلومات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن الهدف الأساسي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس هو تطوير بيئة أعمال فعالة وتنافسية وصديقة للبيئة.

وخلق فرص عمل وتطوير مركز عالمي للنقل البحري والخدمات اللوجستية، ومركز صناعي وبوابة للتجارة بين الشرق والغرب، ولتحقيق هذه الرؤية. وذلك بما يتماشى مع اتجاهات الأسواق العالمية كما تسعى المنطقة لجذب عملاء جدد من خلال تقديم حلول متطورة، وتحسين خدمات العملاء.

الأسواق العالمية

من جانبه علق المهندس عمرو عصمت الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ويفز للتحول الرقمي أن هذا التعاون يستهدف  تعظيم العائد على الاستثمار في البنية التحتية المعلوماتية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف السيد محمد الحسيني، رئيس القطاع الفني لشركة ويفز للتحول الرقمي: “هدفنا هو تمكين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من تقديم مشاريع جديدة بسلاسة وتعزيز سهولة استخدام الأنظمة والبنية التحتية الحالية.

وهذا من شأنه تمكين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من التكيف مع احتياجات العمل المتطورة، وضمان المرونة وتوفير بيئة سلسة وصديقه لعملائها”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس