جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار .. «الإسكان» تبدأ خطة التحول للأخضر في 6 أكتوبر

بدأ مسؤولوا المجتمعات العمرانية والدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان في تنفيذ خطة الدوله بالتعاون مع البنك الأوروبي للإعمار بالتحول للأخضر بمدينة 6 أكتوبر .

المدن الخضراء

حيث أكد الدكتور عبدالخالق إبراهيم خلال احتفالية بجهاز المدينة أن مصر وضعت خطة عمل المدن الخضراء، فى إطار تنفيذ المبادرة العالمية للمدن المرنة المستدامة.

والتي شاركت وزارة الإسكان فى إطلاقها بمؤتمر المناخ “COP27″، الذى استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ عام 2022.

النمو الأخضر الشامل

كما أشار أنه من المستهدف أن تصبح مدينة 6 أكتوبر، باعتبارها رائدة في التنمية الصناعية البيئية وكفاءة الموارد، مركزا للازدهار الاقتصادي والنمو الأخضر الشامل والتنمية المستدامة.

Ads

مما يوفر مدينة ملائمة للعيش للجميع، وجاذبة للسكان والطلاب ورجال الأعمال كمركز تعليمي وصناعي.

الاستثمارات الخضراء

هذا وقد أكد المهندس عادل النجار رئيس  الجهاز أن هناك العديد من الاستثمارات الخضراء المصممة لتعزيز قدرة مدينة 6 أكتوبر على التصدي للتغيرات المناخية.

فضلاً عن تحويل أنظمة النقل والطاقة والمياه والمخلفات لأنظمة خضراء مستدامة.

فيما أشار إلى أن خطة عمل المدينة الخضراء تعتمد على الاستجابة الاستراتيجية للتحديات المزدوجة وأساس خطة العمل هو تحديد أولويات الإجراءات التي تعالج التحديات البيئية الأكثر إلحاحاً، مع إيجاد حلول لتحديات البنية التحتية.

في سياق متصل استعرضت المهندسة رشا أبو زيد، مسئولة المشروع من جهاز المدينة، وفريق العمل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الجانب المالي والفني والسياسات الداعمة لتنفيذ خطة العمل.

بينما تم تقديم نظرة عن الخطوات القادمة لتكتمل المسيرة نحو التنفيذ، وتحقيق الهدف الذي تسعى إليه المدينة، ويتمثل فى تنفيذ المخطط نحو التنمية الحضرية المستدامة بما يضمن نموا اقتصاديا يواجه تغييرات المناخ والارتقاء بالمدينة نحو بيئة أفضل.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس