جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

باسل رحمي: مولنا مشروعات البنية الأساسية بالبحيرة بـ220.6 مليون جنيه

قال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز نفذ العديد من المشروعات في المناطق الأكثر احتياجا بمحافظة البحيرة بقيمة تخطت 220 مليون جنيه.

وأكد رحمي أن تلك المشروعات وفرت أكثر من مليون يومية تشغيل تم من خلالها تطوير شبكات المياه والصرف الصحي ورصف الطرق الريفية وتطوير مراكز الشباب والمدارس والوحدات الصحية.

وشدد رحمي على اهتمام الجهاز بالمساهمة في تطوير وتنمية المناطق الأكثر احتياجا وتحسيــن مسـتـوى الخـدمـات الأساسية بها بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

Ads

وذلـك بما يتفق مـع خطـة واستراتيجيات الدولـة الرامية إلى تهيئة البيئة الملائمة لإقامة المشروعات الصغيرة الجديدة واستمرار وتطوير المشروعات القائمة مما يساعد على توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

تطوير البنية الأساسية للمحافظة

وكشف رحمي أن الجهاز يقوم حاليا بتنفيذ مشروعات جديدة لتطوير البنية الأساسية بمحافظة البحيرة بإجمالي يبلغ 4 مليون جنيه يتم من خلالها تنفيذ ترميم وصيانة كلا من مدرسة الحرية الصباحية الابتدائية ومدرسة أبو مندور الابتدائية.

وذلك لتطوير المرافق التعليمية بتلك المدارس باستخدام العمالة غير المنتظمة في هذه المناطق حيث توفر هذه المشروعات حوالى 4 آلاف يومية تشغيل خلال فترة تنفيذها. وأضاف رحمي أن حوالى 15 الف مواطن سيستفيدون من تطوير هذه المدارس.

وتابع رحمي أن جهاز تنمية المشروعات يقوم بتنفيذ مشروعات تطوير البنية الأساسية بمختلف المحافظات وذلك في إطار اتفاقية معالجة أسباب الهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس