جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

باستثمارات 30 مليون يورو.. مدبولي يتابع مشروع تصنيع ضفائر السيارات بمحافظة الفيوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع وفد شركة “يازاكي يوروب ليميتد” اليابانية لمتابعة موقف مشروع تصنيع ضفائر السيارات بمحافظة الفيوم .

والذي بدأت الشركة أعمال الإنشاءات به بعد حصولها على الرخصة الذهبية في إطار جهود تسريع وتيرة تنفيذ المشروع الذي تبلغ استثماراته 30 مليون يورو، جميعها استثمار أجنبي مباشر.

أول منطقة حرة خاصة بالفيوم

حيث  أكد رئيس الوزراء دعم الحكومة المصرية لهذا المشروع من أجل سرعة تنفيذه في أقرب وقت.

مشيرا إلى أنه وجّه على مدار الفترة الماضية بتسهيل إجراءات تخصيص الأرض الخاصة بالمشروع بمحافظة الفيوم لتكون أول منطقة حرة خاصة بالمحافظة.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تولي أهمية قصوى لدور القطاع الخاص في خططها التنموية، موضحًا أن مصنع شركة “يازاكي” للضفائر يسهم في توطين مشروعات تصنيع مكونات السيارات .

Ads

وذلك بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لتطوير صناعة السيارات.

حيث أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً رقم 99 لسنة 2022 بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة “يازاكي مصر الكهربائية” على مساحة نحو 70 ألف م2 بناحية منشأة كمال بمحافظة الفيوم.

بينما تم توقيع عقد الأرض المُخصصة لإنشاء مصنع “يازاكي” لتصنيع ضفائر السيارات بين الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والمهندس أحمد بديوي، العضو المنتدب لشركة “يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية”.

وجدد رئيس الوزراء تأكيده لوفد الشركة “أننا جاهزون لتقديم أي دعم مطلوب من أجل إنشاء المصنع الجديد ولأي توسعات مستقبلية”.

العلاقات بين مصر واليابان

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بالعلاقات الإستراتيجية التي تربط بين مصر واليابان، معربًا عن تطلعه لجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية لمصر خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، أكد سفير اليابان في مصر عمق العلاقات التي تجمع القاهرة وطوكيو على كافة الأصعدة، وتقدم بالشكر للدعم الكبير الذي قدمه رئيس الوزراء للدفع نحو سرعة تنفيذ مشروع مصنع ضفائر السيارات الكهربائية التابع لشركة يازاكي بمحافظة الفيوم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس