جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ايفولف القابضة»: نبحث مع «الذهب العالمي» تطوير الأسواق بمصر ودمجها بالسوق العالمية

قال سامح الترجمان الشريك المؤسس ورئيس مجلس ادارة ايفولف القابضة للاستثمار، إن شركته تطمح مع مجلس الذهب العالمي لتطوير البنية التحتية بسوق الذهب في مصر ودمجه مع الاسواق العالمية.

واشار “الترجمان” خلال كلمة له على هامش مؤتمر”الذهب كفئة اصولية واداة مالية”، إلى أن مصر لديها كافة العوامل من المستهلك وتوافر المعادن بالاضافة الي الطلب الاستثماري لتصبح لاعب رئيسي في سوق الذهب الافريقي.

ولفت الترجمان، إلى أن ايفولف تحلم من خلال الشراكة مع مجلس الذهب العالمي مساعدة مصر في تطوير اسواق الذهب لديها و ان يتم دمجها بالسوق العالمي.

البنوك المركزي تشتري الذهب

ومن جانبه، قال جون ريد كبير استراتيجي السوق باوروبا وآسيا بمجلس الذهب العالمي، إن العديد من البنوك المركزية حول العالم تقوم بشراء الذهب من الأسواق وتضمه لاحتياطتها النقدية؛ لأنها تدرك أنه الملاذ الآمن مقارنة بالدولار أو سلة العملات الأخرى.

Ads

وأشار “جون” خلال استعراضه توقعات أسعار الذهب علي هامش مؤتمر”الذهب كفئة اصولية واداة مالية”، بالشراكة مع شركة ايفولف القابضة، أن البنوك المركزي طوال الثلاث سنوات الماضية كانت تبيع الذهب وتشتري سندات الحكومية الأمريكية.

ولكن الوضع تغير الآن؛ إذ بدأت البنوك المركزية خاصة من الأسواق الناشئة في شراء الذهب والاحتفاظ به ضمن احتياطتها النقدية، موضحا ان الصين وبولندا وسنغافورة في مقدمة الاسواق الناشئة الاكثر شراء للذهب.

واكد جون، أن الربع الأول من 2024 شهد طلب مرتفع من البنوك المركزية علي الذهب وهو ما ادي الي حدوث تقلبات سعرية، وهو ما سوف يكون له تاثير علي ارتفاع معدلات الانتاج.

قفزات سعرية

وتوقع أن أسعار الذهب سوف تحقق قفزات سعرية بالرغم من ارتفاع سعر الفائدة الامريكية لأن الذهب لا يزال يفضل البنوك المركزية خاصة من البنوك المركزي من الاسواق الناشئة.

وأشار إلى أن السوق الصيني يشهد معدلات طلب غير مسبوقة علي المعدن الاصفر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس